الرئيسية / محافظات / انطلاق ماراثون حملة التحدي من أسوان

انطلاق ماراثون حملة التحدي من أسوان

أكدت إيناس الجبالى، منسق حملة، ماراثون “حملة التحدي..عبور مصر لزيادة الوعي بالنمو السكاني”،أن الحملة تستهدف نشر التوعية عن بعض القضايا السكانية والخاصة بالمرأة وعلي رأسها قضية ختان الإناث والزواج المبكر والزيادة السكانية وتنظيم النسل.

وأوضحت منسق الحملة، أن ماراثون المشى يستهدف السير على الأقدام فى 9 محافظات وهى أسوان، الأقصر، قنا، أسيوط، المنيا، سوهاج، بني سويف، الجيزة، القاهرة،  بإجمالى مسافة تبلغ 938 كيلو،  فى فترة زمنية 23 يوما، وذلك من أجل نشر أهداف الحملة بالمحافظة المشار إليها من خلال إقامة بعض الفعاليات والأنشطة. 

اكان ، ماراثون “حملة التحدي..عبور مصر لزيادة الوعي بالنمو السكاني”،  قد  انطلق اليوم من أمام رمز الصداقة المصري الروسى، بمنطقة السد العالى بمحافظة أسوان، المنظم بمعاونة صندوق الأمم المتحدة للسكان،  ووزارة الشباب والرياضة، بحضور ممثل  UNFPA Egypt،  وممثل عن محافظة أسوان.

من جانبها، أوضحت يسرية رجب، مدير عام الإدارة العامة للتدريب بالوزارة، أن الماراثون يأتى ضمن اهتمامات وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع صندوق الأمم المتحدة، لتنفيذ نشاط توعوى يناقش واحدة من القضية السكانية من خلال توجيه عدة رسائل بأهمية هذه القضية ووضع حلول للتصدي لها. 

وأشارت مدير الإدارة العامة للتدريب، خلال مشاركتها بماراثون اليوم الثلاثاء، أن الماراثون ينطلق من أمام رمز الصداقة المصري الروسي بمنطقة السد العالى بالتزامن مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي ومئوية الرئيس جمال عبدالناصر، لافتة إلى أن انطلاق الماراثون يستهدف 8 محافظات، وسيختتم بمركز شباب الجزيرة بالعاصمة بحضور وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، كما أن الماراثون رسالة موجهة من مصر للعالم بأنها تستطيع العبور للمستقبل بشباب أصحاء قادرين على القياد

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

محافظ بني سويف يتسلم المخطط العام والتصور النهائي لإنشاء كورنيش جديد على النيل من الناحية الشرقية

شهد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف احتفالية الانتهاء من المخطط العام والتصور النهائي …