الرئيسية / أخبار هامة / بالصور.. تفاصيل ضبط سفينة متفجرات متوجهة من تركيا إلى ليبيا

بالصور.. تفاصيل ضبط سفينة متفجرات متوجهة من تركيا إلى ليبيا

أوردت وكالة الأنباء اليونانية الرسمية، الخميس، تفاصيل المواد المضبوطة على متن السفينة التركية المتجهة إلى ليبيا، حيث أكد خفر السوحال اليونانية، أنه كان لها عواقب وخيمة على الناس وعلى البيئة البحرية.

وأفاد الأميرال يانيس أرجيريو، مدير فرع الأمن والقيادة العامة لشرطة خفر السواحل اليوناني، خلال عرضه البضائع المضبوطة على متن السفينة التي اقتيدت إلى ميناء هيراكليون بجزيرة كريت اليونانية، قوله: إن المتفجرات كانت تتجه من تركيا إلى ليبيا.

وأكد أرجيريو أن طاقم السفينة مؤلف من 8 أشخاص (اثنان أوكرانيان و5 هنود وألباني)، موضحا أنه أثناء التحقيق الأولي معهم، ثبت بأن القبطان تلقى تعليمات من صاحب السفينة بالإبحار إلى ميناء مصراتة في ليبيا وليس إلى جيبوتي وسلطنة عُمان على النحو الموثق في أوراق السفينة التي عبأت حمولتها من ميناءي ميرسين وإسكندرونة التركيين.

وتابع الأميرال على الرغم من فحص دفتر السفينة المعد في 18 ديسمبر، لم تحدد الخرائط البحرية المعدة للسفينة أي خرائط تخص الإبحار نحو جيبوتي وسلطنة عمان، وهما الدولتان المفترض ورقيا أنهما كوجهة للحمولة، مع ملاحظة أن هناك التزام جماعي يحظر نقل وبيع الأسلحة والمتفجرات إلى ليبيا، وهو ما يمكن استخدامه للعنف فيها».

وأوضحت الوكالة اليونانية أنه من المتوقع أن يصل طاقم السفينة المملوكة لشركة (أندروميدا للشحن)، الخميس، إلى مكتب المدعي العام في مدينة بيرايوس اليونانية، حيث من المتوقع أن يستغرق الأمر وقتا للتحقيق.

جدسر بالذكر أن السفينة عليها 102 ملاحظة تتعلق بأوجه القصور الخطيرة على صلاحيتها للإبحار، وبالتالي تعريض سلامة الطاقم للخطر. بحسب ما نقلته الوكالة اليونانية.

و

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

مكتب وكالة أنباء فرات بالقاهرة ينعي شهداء سيناء الأبرار

ينعي مكتب وكالة أنباء فرات في القاهرة ببالغ الحزن والأسى شهداء الهجوم الارهابي الغادر للجماعات …