الرئيسية / أخبار / (بالعربي ) يناقش حال التعليم في الدول العربية ..غداً
الإعلامي الكبير محمد عبد العزيز

(بالعربي ) يناقش حال التعليم في الدول العربية ..غداً

تناقش حلقة غدا “السبت “من التوك شو الإذاعي ” بالعربي ” و الذي يذاع على صوت العرب حال التعليم في مصر و العالم العربي مع عمل مقارنة بين مستوى الخدمة التعليمية في مصر و بعض الدول العربية التي حققت طفرة حقيقية في قطاع التعليم .

تستضيف الحلقة و التي تذاع في التاسعة إلا الربع مساء السبت و حتى العاشرة و النصف عددا من الخبراء التربويين حيث سيشارك داخل الأستوديو د.محبات أبو عميرة أستاذ المناهج و العميدة السابقة لكلية البنات ، مدحت مصطفى رئيس مجلس إدارة المعاهد القومية،  و الكاتب الصحفي سيد مصطفى صاحب مبادرة القوافل التعليمية. إضافة إلى عدد من المداخلات التليفونية و التقارير الميدانية .

يفتح الإذاعي محمد عبدا لعزيز رئيس تحرير الحلقة و مقدمها مع ضيوف البرنامج عددا من محاور الأزمة للنقاش من بينها : هل أصبح التعليم مرضا لا يرجى شفاؤه ؟ كيف يمكن تقديم خدمة تعليمية متميزة في ظل ضعف امكانيات المدارس ؟ هل المدرس ضحية المنظومة التعليمية أم أنه أحد الجناة ؟ إلى متى يستمر التردد في اتخاذ القرارات المتعلقة بإصلاح التعليم ؟ هل أسهم التعليم الخاص في الرقي بالتعليم أم زاد من أزمته ؟ هل أصبح الحديث عن الأنشطة التربوية و الفنية و الرياضية داخل المدارس نوع من الترف و الرفاهية ؟و إلى متى ستستمر النظرة المتدنية للتعليم الفني و خريجيه ؟ لماذا لم تحقق القنوات التعليمية هدفها في القضاء على الدروس الخصوصية ؟

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

الأربد يبحث مع رئيسة غرفة التجارة الأمريكية بليبيا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

  كتب كريم فتحي بحث أحمد عمر الأربد رئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة الليبية الأمريكية، …