الرئيسية / أخبار هامة / بالفيديو.. اتحاد «كهربا» بطل كأس خادم الحرمين
كهربا

بالفيديو.. اتحاد «كهربا» بطل كأس خادم الحرمين

تُوج اتحاد جدة بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم للمرة التاسعة في تاريخه بعدما فاز بشق الأنفس في المباراة النهائية الماراثونية أمام الفيصلي بثلاثة أهداف لواحد مساء السبت.

شارك الدولي المصري محمود عبدالمنعم كهربا بشكل أساسي، قبل أن يخرج مصابًا في الشوط الثاني، فيما تم الدفع بصالح جمعة كبديل في النصف ساعة الأخيرة، ونجح في صناعة هدف الفيصلي.

وعلى ملعب (الجوهرة المشعة) بمدينة جدة، وفي حضور جماهيري غفير تقدمهم خادم الحرمين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وضع عبد الرحمن الغامدي الاتحاد في المقدمة بهدف أول في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، ظل “العميد” محافظا على تقدمه حتى الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حتى ظهر المصري البديل صالح جمعة وصنع كرة هدف التعادل القاتل للفيصلي الذي سجله سعيد الربيعي.

ولجأ الفريقان لشوطين إضافيين لتحمل الدقيقة الخامسة من الشوط الإضافي الأول (ق100) هدفا ثانيا بتوقيع ربيع سفياني، أثار جدلا بعدما لجأ الحكم الإنجليزي مارك كلاتينبيرج لتقنية حكم الفيديو للتأكد من شرعيته، قبل أن يحتسبه وسط اعتراضات من لاعبي الفيصلي.

وفي الوقت الذي كان يبحث فيه لاعبو الفيصلي عن إدراك التعادل، أطلق عبد العزيز العرياني رصاصة الرحمة على آمالهم بهدف ثالث قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق.

وبهذا الانتصار الماراثوني، يعود عميد الأندية السعودية لاعتلاء منصات التتويج في هذه البطولة بعد غياب خمس سنوات منذ آخر تتويج له في 2013 ، ويضيف اللقب التاسع في خزينته، ليقلص الفارق مع أهلي جدة، صاحب الرقم القياسي في الفوز بهذه البطولة، لستة ألقاب، ويفض الشراكة مع الهلال.

وأنقذ الاتحاد بهذا التتويج موسمه بعد النتائج الكارثية في دوري (عبد اللطيف جميل) والتي دفعته لإنهاء الموسم في المركز التاسع برصيد 33 نقطة وبفارق 32 نقطة كاملة عن الهلال، البطل.

شاهد الأهداف..

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

مؤسسة (القادة ) للعلوم الإدارية تهنئ الرئيس السيسي والشعب بعيد الأضحى

هنأ الدكتور أحمد إبراهيم الشريف رئيس مجلس أمناء مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية الرئيس عبد …