الرئيسية / محافظات / تقرير يومي عن متطلبات المستشفيات المركزية ببني سويف

تقرير يومي عن متطلبات المستشفيات المركزية ببني سويف

كتب ـ حنفي الفقي 

 كلف المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف وكيل وزارة الصحة بإعداد تقرير شامل لكل احتياجات المستشفيات العامة والمركزية ومتطلبات تطوير الخدمة الطبية والعلاجية بها،ويتضمن الإجراءات اللازمة لسرعة توفيرها من خلال التواصل والتنسيق مع وزارة الصحة والجهات المعنية  في هذا الِشأن ، مطالباً بضرورة أن يتضمن التقرير مؤشرات دقيقة لمستوى الخدمة الصحية بالمستشفيات التي تمثل الوجهة الأساسية في الخدمات الصحية للمواطنين في المدن والأهالي بالقرى.

وشدًد محافظ بني سويف على ضرورة إرسال تقرير يومي ميداني عن الخدمة الطبية والعلاجية بكل المنظومة الصحية ليتم متابعته من إدارات الرقابة والتفتيش بالديوان العام ،وذلك للوقوف على تطورات الخدمة الصحية والاحتياجات الطارئة عليها ،وآلية توفيرها في أسرع وقت ممكن ،خاصة وأن قطاع الصحة من القطاعات الحيوية والتي تتطلب تضافر كافة الجهود لتوفير خدمة مناسبة تلبي احتياجات المواطن.

جاء ذلك خلال زيارته ” اليوم الثلاثاء” لمستشفى الواسطى المركزي،حيث تفقد كافة أقسام المستشفى منها الطوارئ والعمليات والعناية المركزة ووحدات الغسيل الكلوي والأطفال والأسنان والباطنة والجلدية والعظام ومعامل التحاليل ، للوقوف على مستوى الخدمة الطبية والعلاجية بها.

حيث وجه المحافظ بإعداد خطة تنفيذية لاستقبال حالات الطوارئ ،والحيلولة دون حدوث أية قصور في هذه الخدمة الحيوية ، والتي يجب أن تمتاز بالإتاحة على مدار الساعة ،مطالباً بتقرير يومي يتم إرساله للسكرتير العام ليتم عرضه عليه شخصياً ،وذلك عن تطورات الوضع في أقسام الطوارئ بكل المستشفيات لاتخاذ الإجراءات والحلول والعاجلة حيالها.

وأمر المحافظ بسرعة الإجراءات اللازمة والسريعة حيال بعض احتياجات المستشفى ومطالب عدد من المترددين على المستشفى الذين التقى بهم  أثناء تجوله بالأقسام الطبية ، موجهاً بتحديد متطلبات مشروع التوسعة بوحدة الغسيل الكلوي (سلبي فيروسات) لنهوه ، والذي سيساهم في تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمرضى.

وطالب المحافظ وكيل الوزارة بتحديد الإجراءات والمقترحات الفنية اللازمة لمد فترة عمل العيادات الخارجية بالمستشفى وآليات زيادة مواردها المالية لضمان استمرارها في تقديم الخدمة الصحية ، وذلك تيسيراً على المواطنين والتخفيف عليهم من مشقة وتكلفة الذهاب إلى  العيادات الخاصة.

وكلف المحافظ وكيل الوزارة بالإعداد لعقد اجتماع موسع يضم كل مديري المستشفيات العامة والمركزية لمناقشة تقرير كل مستشفى عن احتياجات ونواقص الخدمة الطبية والعلاجية والمقترحات والإجراءات المطلوبة لسرعة توفيرها ، بالإضافة إلى بحث ميزانيات التطوير المتاحة ، والموقف التنفيذي لمشروعات التطوير ضمن خطة الدولة الخاصة بدعم القطاعات ،وذلك للوقوف على معوقات التنفيذ ” إن وجدت” والدفع بسرعة ومعدلات التنفيذ.

رافق المحافظ في زيارته للمستشفى كل من اللواء عصام العلقامي السكرتير العام ، والدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة ، والمحاسب كمال سلومة رئيس مركز ومدينة الواسطى.

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

محافظ يني سويف يهنئ الطالب: أحمد السيد برعي ” ابن مركز سمسطا” أول الجمهورية في شعبة علمي علوم

أجرى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف اتصالاً تليفونياً بالطالب” أحمد السيد برعي السيد”لتهنئته …