الرئيسية / محافظات / بحث إقامة وحدات تصنيع ألبان بقرى بني سويف

بحث إقامة وحدات تصنيع ألبان بقرى بني سويف

كتب ـ حنفي الفقي
 بحث المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف مع مسؤولي هيئة كير آلية التوسع في مشروع إقامة مراكز تجميع الألبان بالقرى، بالإضافة إلى دراسة تبني مشروع لتصنيع الألبان ،وتحقيق أعلى سلسلة قيمة مضافة من هذا المقوم الذي تمتلك فيه بني سويف ميزة تنافسية ، خاصة وأنها من المحافظات الزراعية ،والتي يعمل أغلب سكانها في الأنشطة القائمة على الزراعة.
 جاء ذلك خلال اجتماعه بعدد من مسؤولي هيئة كير الدولية ، في حضور اللواء عصام العلقامي السكرتير العام ورؤساء الوحدات المحلية ووكيلي وزاراتي الزراعة والتضامن الاجتماعي ، حيث استعرض مسؤولو هية كير المشروعات والأنشطة التنموية التي تنفذها الهيئة على أرض المحافظة، والتي تركز على محورين :دعم وتمكين المواطن البسيط ،وتمكين المرأة اجتماعياً واقتصادياً خاصة في القرى.
وناقش المحافظ عدداً من الأنشطة التي تنفذها كير بالمحافظة  مثل مشروع مراكز  تجميع الألبان بالقرى، والذي تدعمه الهيئة بالتعاون مع إحدى  الشركات الكبرى في مجال تصنيع الألبان ، مؤكداً على أهمية دعم المؤسسة للمحافظة في التوسع الأفقي للمشروع لتوفير مزيد من فرص العمل ومصدر دخل لعدد أكبر من المواطنين.
وكلف المحافظ رؤساء المدن بالتنسيق مع الزراعة لتسهيل تنفيذ مشروعات هيئة كير ، وتوفير كل البيانات المطلوبة على أن تكون دقيقة وميدانية لدعم الهيئة في خطتها للتوسع في المشروع.
وبحث المحافظ إمكانية تنفيذ مشروع صغير لتصنيع الألبان بجودة عالية ، مناقشاً قدرة الهيئة على الترويج لهذه الفكرة لدى الشركات الكبيرة العاملة في هذا المجال ” خاصة التي تعتمد على التوسع الجغرافى في وحداتها الإنتاجية”، وذلك من خلال تنفيذ نموذج صغير لمصنع (وحدة إنتاجية) ، والذي سيوفر في تكاليف الإنتاج ويزيد من الربحية ويدعم جهود المحافظة لتحقيق  التنمية بالقرى.
 حضر الاجتماع من هيئة كير الدولية : فيفيان ثابت نائب مدير الهيئة وسيد مصطفى استشارى العلاقات الخارجية والحوكمة بالهيئة بمصر، وأسامة عبده مدير برنامج الزراعة ، ونيفين لويس مشرف برنامج الزراعة ، وسهام كامل مشرف وحدة الحوكمة ، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين التنفيذيين المعنيين بالمحافظة منهم : نهى محمد مدير التعاون الدولي ومسؤولة البرنامج بالمحافظة  ، ومصطفى راشد مدير عام مديرية الزراعة ، وسحر صابر مدير مركز معلومات التنمية المحلية.
 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

محافظ يني سويف يهنئ الطالب: أحمد السيد برعي ” ابن مركز سمسطا” أول الجمهورية في شعبة علمي علوم

أجرى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف اتصالاً تليفونياً بالطالب” أحمد السيد برعي السيد”لتهنئته …