الرئيسية / أخبار / بحث قضايا المصريين العاملين بالخارج بيم وزارتى الهجرة والتنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

بحث قضايا المصريين العاملين بالخارج بيم وزارتى الهجرة والتنمية المحلية

‎استقبل اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بمقر الوزارة .
‎و خلال اللقاء استعرضت السفيرة نبيلة مكرم أهم مطالب العاملين المصريين بالخارج الخاصة بمد الاجازة والقرارات التي صدرت للتيسير علي المواطنين ، كما قدمت العقبات التي لازالت تواجههم في عدد من المحافظات ومقترحات حلها ، كما تناول اللقاء عدداً من الأفكار الخاصة بمجالات التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة ، ومنها بحث توفير برامج لتدريب وتأهيل العمالة المصرية الراغبة في العمل بالخارج من أجل مساعدتها في الحصول على فرص عمل بطرق مشروعة تكفل لهم حياة آمنة ومستقرة.
‎كما بحث اللقاء أيضاً تنسيق الجهود بين الوزارتين مع كافة المحافظات لتحديد وحصر فرص العمل الموجودة بالمشروعات القومية بكل محافظة وعرضها للعاملين العائدين من الخارج للعمل بها .
‎كما بحث اللواء محمود شعراوى والسفيرة نبيلة مكرم توسيع مجالات التعاون والتنسيق بين الوزارتين وعدد من الوزارات الأخرى لخلق فرص عمل للشباب بالمحافظات ، و التعاون مع المستثمرين المصريين بالخارج وبعض الدول المانحة لإقامة مشروعات تنموية بالمحافظات للعمل علي الحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية خاصة في المحافظات الأكثر تصديراً لها.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

الأربد يبحث مع رئيسة غرفة التجارة الأمريكية بليبيا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

  كتب كريم فتحي بحث أحمد عمر الأربد رئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة الليبية الأمريكية، …