الرئيسية / أخبار / بحضور رئيس الأكاديمية ومسؤول الوزارة السادات والشباب يدشنان أول فعاليات منحة ( إعداد القيادات المجتمعية)

بحضور رئيس الأكاديمية ومسؤول الوزارة السادات والشباب يدشنان أول فعاليات منحة ( إعداد القيادات المجتمعية)

انطلقت أمس فعاليات المنحة المدعمة لإعداد القيادات المجتمعية التي تنفذها أكاديمية السادات للعلوم الإدارية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ،بمشاركة 750 شاب وفتاة في مختلف برامج (المنحة )من العاملين في الدولة (القطاع الخاص والحكومي )والطلبة والخريجين وأصحاب القدرات الخاصة .
 
ودشنت الفعالية ببرنامج (مهارات إعداد قادة المستقبل ) بمشاركة 100 من الشباب يمثلون مختلف محافظات الجمهورية ،وشهد حفل الافتتاح كلمة مقتضبة من عميد مركز التدريب بأكاديمية السادات الدكتور محمد صالح هاشم وممثل وزارة الشباب والرياضة أحمد صلاح مصطفي .
 
وقالت الدكتور ليلي لطفي رئيس أكاديمية السادات على هامش حفل الافتتاح ،أن أكاديمية السادات العريقة لها خبرة تعود إلى 70 عام في مجال الإدارة والتدريب والتأهيل ،إذ نفذت العديد من البرامج والفعاليات المهمة علي مدار سنواتها .
 
وأضافت رئيس أكاديمية السادات ،أن مواكبة التطور في مجال التدريب والتأهيل هو منهج الأكاديمية فنحن نقدم برامج تتوافق مع احدث الأساليب العالمية المعمول بها في الدول المتقدمة .
 
من جانبه قال الدكتور محمد صالح هاشم عميد مركز التدريب بأكاديمية السادات ،أن فعاليات اليوم دشنت بمحاضرة للإعلامي خالد سعد المذيع بالتلفزيون حول دور الإعلام الوطني في الأزمات وكانت حرب السادس من أكتوبر هي محور المحاضرة ،التي تحولت إلى جلسة مناقشة بين شباب المنحة والمحاضر ،التي وضح خلالها الأخير أن الثقافة والفكر المستنير هو الدواء الحقيقي لدحر الشائعات وتفويت الفرصة على المغرضين .
 
وأضاف هاشم قائلا : كان هناك حضور متميز في اليوم الأول لعلوم الإدارة وأهميتها في تشكيل وعي القائد من خلال محاضرة الدكتور شريف طاهر مدرس إدارة الأعمال بأكاديمية السادات ،التي شرح فيها الأساليب الحديثة في الإدارة وتحليل المشكلات واتخاذ القرار .
 
وأثنى عميد مركز التدريب بأكاديمية السادات علي التعاون المثمر والايجابي مع وزارة الشباب ،موضحاً أن هذه المنحة تتضمن برامج (إدارة التسويق – المراسم والاتيكيت وفن التعامل مع الشخصيات المختلفة – إدارة الوقت – مهارات إعداد قادة المستقبل – بتدريب التنمية البشرية لطلاب المرحلة الثانوية والطلاب الجامعيين)، والأكاديمية تسخر كافة إمكانياتها لخدمة شباب مصر.
 
فيما قالت دينا فؤاد ،رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني ،أن هذه البرامج تواكب احدث المستجدات في عالم التدريب والتأهيل ويتماشى مع أهداف الوزارة التي تسعي إلي الوصول لكل شباب الجمهورية وتدربيهم علي فنون العمل المختلف قياديا وإداريا بالتعاون مع جهات علمية معتمدة مثل أكاديمية السادات.

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

الأربد يبحث مع رئيسة غرفة التجارة الأمريكية بليبيا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

  كتب كريم فتحي بحث أحمد عمر الأربد رئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة الليبية الأمريكية، …