الرئيسية / أخبار / بدء تلقي تظلمات الثانوية العامة اعتبارا من غدا ولمدة شهر

بدء تلقي تظلمات الثانوية العامة اعتبارا من غدا ولمدة شهر

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بدء تلقي تظلمات طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 – 2018 اعتبارا من الغد ولمدة 30 يوما.

وأعلن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة – في بيان اليوم /السبت/ – عن ضوابط وإجراءات تظلم الطلاب من نتائجهم حيث سيقوم الراغب بسداد مبلغ 100 جنيه) عن كل مادة يرغب في تقديم التظلم بشأنها بأحد البنوك الوطنية لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وذلك على حساب رقم (9/450/88040/2) بالبنك المركزي المصري أو الحساب رقم 1543070416719000014) بالبنك الأهلي المصري أو الحساب رقم (1050001000036407) ببنك مصر.

وأشار إلى أن طلبات الاطلاع في المادة أو المواد المطلوب الاطلاع عليها ستقدم لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة أو بالمقار التي حددتها اللجنة مرفقا بها الإيصال الدال على السداد.

ولفت إلى أنه يجب على الطالب أو ولي الأمر التقدم بطلب التظلم إلى المديرية التعليمية التابع لها مرفقا به إيصال السداد وشهادة الدرجات وصورة البطاقة على أن تبدأ مواعيد الاطلاع من الساعة التاسعة صباحا بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة.. مضيفا أنه على الطالب أو الطالبة الالتزام بالتواجد بمقر لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد له للاطلاع ومن يتخلف عن الموعد المحدد له فلن يكون من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى.

وأكد حجازي أن عملية الاطلاع للطالب تقتصر علي صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية مبينا أنه يشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان وتدوين ملاحظاته بشأنها بخط يده في النموذج المعد لذلك عند الاطلاع على صورة كراسة الامتحان وذلك في الحالات الآتية:-

1- جود أجزاء من الإجابة غير مقدرة.
2- عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة.
3- الخطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة.
4- يحق للطالب تدوين أية ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق ذكره إذا ما رأى الطالب إنها ذات تأثير على مجموع درجاته بالمادة المتظلم من درجاتها.
5- يحظر نهائيا استخدام الهاتف المحمول أثناء عملية الاطلاع.
6- يقوم الطالب بالتواصل والمتابعة مع لجنة النظام والمراقبة المختصة خلال الفترة الزمنية التي تحددها اللجنة لذلك لمعرفة نتيجة تظلمه.
7- إذا ثبت حق الطالب في تعديل درجاته بالزيادة يتم إخطار الطالب على محل سكنه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل.

ونوه الدكتور حجازي بأن وزارة التربية والتعليم (الإدارة العامة للامتحانات) تتولي اتخاذ إجراءات إخطار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (مكتب تنسيق القبول بالجامعات) بنتيجة الطالب أو الطالبة بعد تعديل درجات المادة أو المواد المتظلم فيها بحيث يتم عمل التنسيق علي هذا الأساس.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

هيثم طوالة يكشف عن فضيحة جديدة للهارب محمد على وزوجته بين اسبانيا وأنقرة

    شباب الصحفيين تكشف فضيحه غير أخلاقية في اسطنبول بطلتها زوجة محمد علي والإرهابي …