الرئيسية / منوعات / “بصمة شرف” للكاتبة سامية على المنجي تناقش مفهوم شرف البنت

“بصمة شرف” للكاتبة سامية على المنجي تناقش مفهوم شرف البنت

صدرت المجموعة القصصية “بصمة شرف” للكاتبة سامية على المنجي والتي تناقش مفهوم شرف البنت ، وتقول الكاتبة التي أصدرت الكتاب عن دار ابن رشد للطباعة والنشر أن لدي المجتمع موروث عقيم مرتبط بشرف البنت منها قطرات الدماء ليلة الزفاف بالرغم من ان الاطباء ذكروا بأن غشاء بكارة البنت ليس نوع واحد ، مشيرة إلى أن كثيرات من البريئات قتلن بسبب الصورة الضيقة للمجتمع عن شرف البنت  .

وتقول الكاتبة : هناك انواع كثيرة من غشاء البكارة مثل : الحلقي ، المطاطي ، الهلالي ، الغربالي ، الهدبي ، الفستوني ، الحاجزى ، واختلاف غشاء البكارة ونمطه النسيجي يؤدى إلى اختلافات واضحه في النتائج عند اللقاء الاول .

وتختلف قساوة غشاء البكاره من فتاة لاخرى ويكون صلبا ويصعب اختراقه إذا تعدت الفتاة الثلاثين  لكن غالبا ما يتمزق غشاء البكاره ليله الزفاف بنزف خفيف وألم عابر .. وحالات قليلة تكون غير ذلك .. ومنهن من ينزفن ليله الدخلة رغم اختراق الغشاء .. كما يوجد بعض الفتيات يولدن بدون غشاء بكاره علي الاطلاق .

وتضيف الكاتبة سامية المنجي : حاولت ان اوضح في مجموعتي القصصية بصمة شرف أن دليل الشرف ليس في نقاط دم فالشرف أصبح يباع بالصيدليات بغشاء بكاره مستورد ما يعني أنه لم يعد يوجد عائق يمنع اي فتاة من الزواج حتى لو كانت فقدت عذريتها لكن يبقى في النهاية الوزاع الديني الذي يكمن في ضمير كل فتاة ، واردت ان ابعث رسالة للمجتمع فطالما كانت النصيحه القصصية مقبوله اكثر من النصيحه الطبية.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

ما بين تفتيح البشرة وإنبات الشعر “أدورا “هى كلمة السر

ظهر فى الاسواق منذ فترة منتج جديد بأسم أدورا يحتوى على كريم لتفتيح البشرة والمناطق …