الرئيسية / أخبار /  بعد إنقاذ طفل السيخ بطنطا.. إنقاذ طفل المنجل بدمياط

 بعد إنقاذ طفل السيخ بطنطا.. إنقاذ طفل المنجل بدمياط

 

بعد نجاح أطباء مستشفى طوارئ جامعة طنطا فى استخراج سيخ حديدى من رأس طفل دخل بها أثناء لهوه بالمنزل، سار على دربهم أطباء مستشفى كفر سعد بدمياط ونجحوا فى إنقاذ طفل من الموت بعدما استخرجوا منجل من رأسه.
نالت حالة الطفل حسن حسن فهمى أمين 6 سنوات من أبناء قرية الضهرة التابعة لمركز فارسكور بمحافظة دمياط اهتمام عدد كبير من أهالى المحافظة والمحافظات الأخرى بسبب صعوبة الواقعة وبشاعة منظر المنجل الذى استقر فى رأس الطفل إلا أن قدرة الله وعناية فريق الأطباء بمستشفى طوارئ كفر سعد بدمياط أنقذت الطفل من الموت.

نجح الفريق الطبى بمستشفى طوارئ كفر سعد بدمياط، فى إنقاذ حياة الطفل الذى دخل إلى المستشفى مصابا بنزيف بالجمجمة نتيجة دخول منجل زراعى فى رأسه.

وأجرى الدكتور محمود حافظ أخصائى المخ والأعصاب العملية للطفل بمتابعة من الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمد العصفورى مدير المستشفى، حيث استقبله المستشفى مساء أمس فى حالة سيئة، وتم إجراء العملية التى حققت نجاحا بنسبة كبيرة، ويرقد الطفل حاليا بالعناية المركزة تحت ملاحظة الدكتور نبيل القهوجى.

و قالت بديعة خالد الجوهرى والدة الطفل “أعمل ممرضة بإحدى المستشفيات ووالده مزارع، وابنى كان يعمل مع والده فى الأرض الزراعية وكان المنجل معلق بأحد جوانب غرفة خاصة بهم إلا أنه أثناء لعب نجلى سقط عليه المنجل فاستقر فى راسه وتم نقلة إلى مستشفى طوارئ كفر سعد وقام فريق من الأطباء بمتابعة حالته فورا وتم إجراء جراحة عاجلة له واستخراج سلاح المنجل من راسه ونقله إلى العناية المركزة بالمستشفى للمتابعة والعلاج”.

وأضافت والدة الطفل: “حالة ابنى مستقرة حاليا وأوجه الشكر لجميع الأطباء بالمستشفى، كتر خيرهم وجميلهم على راسى من فوق”.

فيما قال الدكتور محمد العصفورى مدير عام مستشفى طوارئ كفر سعد، إن الطفل حضر إلى المستشفى بصحبة أهلة وكان حد السلاح للمنجل برأسه وتم إجراء جراحة عاجلة له لاستخراج السلاح من عظام الجمجمة واستغرقت الجراحة حوالى 40 دقيقة مشيرا إلى أن حالة الطفل مستقرة بعد إجراء الجراحة ويرقد فى العناية المركزة ويتم متابعة حالته بصفة دائمة ولن يتم السماح له بالخروج إلا بعد الاطمئنان على حالته وتماثله للشفاء تماما، وأن وكيل وزارة الصحة يتابع حالة الطفل ويطمئن عليه.

من جانبه، وجه الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة بدمياط، الشكر إلى الفريق الطبى بمستشفى طوارئ كفر سعد، على هذا الجهد وإنقاذ حياة الطفل.

يذكر أن الطفل زياد محمد والذى دخل فى رأسه سيخ حديدى كان يلهو مع شقيقته بالمدخل وتم نقله لمستشفى طوارئ جامعة طنطا الذين لم يتأخروا دقيقه فى التدخل لإنقاذ الطفل وتم إدخاله لغرفة العمليات.

واستدعى الأطباء الحماية المدنية الذين قاموا بقطع السيخ بمنشار كهربى وتم إدخاله لغرفة العمليات واستمرت العملية 6 ساعات، وتم وضعه تحت الملاحظة لمدة ساعة بغرفة العمليات ثم تم وضعه بالعناية المركزة.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

بمشاركة (صوت الشعب ) تحالف الأحزاب يختتم المنتدى السياسي وتيسير مطر يكرم المحاضرين

  اختتمت مساء أمس فعاليات المنتدى السياسي الذي نظمه تحالف الأحزاب المصرية تحت إشراف النائب …