الرئيسية / محافظات / بني سويف تبحث أساليب حديثة لتأهيل طرق الريف

بني سويف تبحث أساليب حديثة لتأهيل طرق الريف

كتب ـ حنفي الفقي
بحث المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف دراسة تقدمت بها كلية الهندسة بجامعة بني سويف لاستخدام بدائل حديثة عن الرصف لتأهيل الطرق الترابية داخل وخارج القرية ، ضمن خطة المحافظة لتحقيق التنمية المستدامة بالريف من خلال تحسين مستوى الخدمات والمرافق والمستوى المعيشي بالقرية السويفية من خلال المشاركة المجتمعية الواسعة واعتماد حلول وبدائل غير تقليدية وخارج الصندوق.
استعرض الدكتور عبد الله أبو خضرة مدير معمل الطرق والمرور  بكلية هندسة بني سويف دراسة بحثية لاستخدام بعض المواد الحديثة في تثبيت التربة للطرق واكسابها قوة ومتانة كحل بديل حديث بأسلوب علمي عن الرصف الذي يحتاج إلى اعتمادات مالية كبيرة.
وطالب المحافظ اختيار طريق قرية وتطبيق هذه التجربة به عملياً لتحديد عملية التجربة ونجاحها فنياً ، ومؤكداً على ضرورة إعداد دراسة فنية تفصيلية وواقعية عن جوانب التكلفة ومقارنتها بالطريقة التقليدية في الرصف ، حيث أن المعيار الأساسي في الموضوع عنصر التكلفة مع ضرورة توافر الاشتراطات الفنية وتحقيق مستوى فني مناسب.
حضر الاجتماع اللواء خميس أبو الفضل السكرتير العام المساعد،والمهندس ناصر فراج مدير عام الطرق والنقل، والمهندس واضح أبو جبل مدير عام الإسكان،والمهندسة نهى خاطر مدير المشروعات بمديرية الإسكان، والمهندسة نانسي إبراهيم مدير التخطيط العمراني بالمحافظة ، وعزة على مدير التخطيط والمتابعة. 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

محافظ يني سويف يهنئ الطالب: أحمد السيد برعي ” ابن مركز سمسطا” أول الجمهورية في شعبة علمي علوم

أجرى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف اتصالاً تليفونياً بالطالب” أحمد السيد برعي السيد”لتهنئته …