الرئيسية / أخبار / بوابة (صوت الشعب ) ترصد احتفال المواطنين بثالث أيام العيد في المحافظات

بوابة (صوت الشعب ) ترصد احتفال المواطنين بثالث أيام العيد في المحافظات

يواصل المواطنون بالمحافظات الاحتفال باليوم الثالث  لعيد الأضحى المبارك في الحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ وسط استعدادات مكثفة وحالة استنفار في القطاعات المعنية بتامين المواطنين .

 رصدت بوابة (صوت الشعب )مظاهر الاحتفال في عدد من محافظات الوجه البحري والصعيد في السطور التالية ،ففي محافظة بنى سويف ، واصلت الحدائق العامة والمتنزهات على مستوى المحافظة  فتح أبوابها لاستقبال المواطنين ثالث أيام العيد ، وسط تواجد أمني مكثف وانتشار الأكمنة الثابتة والمتحركة، حيث شهدت الحدائق العامة بكل مدن بنى سويف إقبالا كبيرا للزوار من قرى ومدن المحافظة.

وفي محافظة الشرقية، واصل الأهالي احتفالهم بالعيد في يومه الثاني حيث خرج الآلاف من مواطني المدن والقرى منذ الساعات الأولى للصباح إلى الحدائق والمتنزهات لتناول الطعام في الهواء الطلق.

ومن ناحية أخرى، شهدت حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق إقبالا متزايدا حيث حرصت المئات من الأسر الشرقاوية على اصطحاب أطفالها لمشاهدة المجموعات الحيوانية الجديدة والاستمتاع بالملاهي الموجودة بها.

وفي محافظة شمال سيناء، توجه لمواطنون إلى شاطئ البحر والحدائق العامة والمتنزهات والقرى السياحية في شمال سيناء للاحتفال بالعيد، فيما تقوم الفرق الفنية والموسيقية بتقديم عروضها الترفيهية والغنائية والموسيقية احتفالا بالمناسبة، بالإضافة إلى عروض فرق الفنون الشعبية السيناوية التابعة لمديرية الثقافة في الحدائق العامة والمتنزهات بالعريش.

وتواصل مقاعد ودواوين القبائل والعائلات استقبال المهنئين بالعيد والتباحث في بعض الشؤون العامة والخاصة.

من جهة أخرى، استمر الاستنفار الأمني في مختلف مدن ومراكز المحافظة حيث تجري عمليات تمشيطها إلى جانب تكثيف التواجد الأمني على مداخل ومخارج المحافظة والمدن المختلفة وعلى المنشآت الحيوية والأمنية في نطاق مدن المحافظة، واستمرار عمل الأكمنة الأمنية في تفتيش السيارات المارة والاطلاع على هوية المارين، كما تم تكثيف التواجد الأمني في الشوارع والميادين الرئيسية وبالقرب من أماكن التجمعات.

 

وقال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا  إنه تم تجهيز كورنيش النيل لاستقبال الزائرين من أبناء المحافظة والمحافظات الأخرى وتكثيف التواجد الأمني بمحيطه ومحيط الحدائق والمتنزهات العامة واستعداد شرطة المسطحات المائية، مضيفا أنه تم رفع حالة الاستعداد بكافة المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية على مستوى المحافظة.

وفي محافظة دمياط، توافد آلاف المواطنين منذ الصباح الباكر للاستمتاع بشواطئ مدينة رأس البر في ثالث  أيام العيد.

وصرح المحافظ الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى في كافة المرافق والقطاعات الخدمية بما يكفل توفير الراحة والأمان لرواد المدينة رأس البر لقضاء إجازة العيد، مضيفا أن جهاز الإشراف على الشاطئ في حالة استنفار وتم التشديد على رجال البحارة والإنقاذ والإسعاف بأداء دورهم لتوفير الحماية والسلامة للمصطافين وكذلك التنبيه علي المواطنين باتباع تعليمات إدارة الشاطئ خاصة مع ارتفاع أمواج البحر في ثالث أيام العيد.

وأشار المحافظ إلى أنه تم دعم الشاطئ بفرق الإنقاذ وسيارات الإسعاف ومراكز لتجميع الأطفال التائهين كما يتواجد رجال حرس الحدود بالشاطئ.

وفي محافظة الدقهلية، قاد مدير الأمن اللواء مصطفى النمر جولة أمنية موسعة تفقد خلالها مناطق المتنزهات والتجمعات التي يتردد عليها المواطنون للاحتفال بالعيد وذلك للتأكد من التواجد الأمني الفعال بجميع أنحاء المحافظة لتأمين المواطنين أثناء احتفالهم بالعيد.

وحرص مدير الأمن على التأكد من انتظام الخدمات الأمنية فى كافة الشوارع والميادين، خاصة منطقة ميدان الشهداء بشارع الجيش ومنطقة المشاية السفلية وهي المنطقة التى يتردد عليها آلاف المواطنين ومناطق السينمات وكورنيش النيل وأماكن المراسي النيلية.

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

الأربد يبحث مع رئيسة غرفة التجارة الأمريكية بليبيا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

  كتب كريم فتحي بحث أحمد عمر الأربد رئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة الليبية الأمريكية، …