الرئيسية / أخبار / بيان عاجل بشأن واقعة محمد مهدي.. ضحية إهمال السكه الحديد
مجلس النواب

بيان عاجل بشأن واقعة محمد مهدي.. ضحية إهمال السكه الحديد

تقدم الدكتور أحمد خليل خيرالله رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور ،ببيان عاجل لوزير النقل الدكتور هشام عرفات ، بشأن واقعة الإهمال الجسيمة بهيئة السكة الحديد بمحافظة البحيرة ، الذي راح ضحيتها محمد محمد مهدي الطالب بالفرقة الأولى بكلية الهندسة بجامعة الإسكندرية ، والذي سقط من القطار بسبب الزحام والتدافع، ما أدى إلى بتر ساقيه ، حيث سقط من القطار نتيجة الزحام الشديد بين الركاب وعدم وجود أبواب بعربات القطارات.

وأضاف رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور أن استمرار مسلسل الإهمال بهيئة السكة الحديد، يجعلنا يوميا نفقد العديد من أبنائنا ، موضحا أن ضحايا السكة الحديد والطرق بصفة عامة تفوق ضحايا الإرهاب، وتلك طامة كبرى تحتاج إلى وقفة سريعة وحاسمة.

وطالب خيرالله من الحكومة بتأخذ قرارات سريعة قابل للتنفيذ والتفعيل، ومصر حالياً فى حاجة شديدة وماسة إلى قرارات صحيحة فى كل المجالات والقطاعات من أجل اتمام بناء الدولة الحديثة التى يتم التأسيس لها، ومن هذه القطاعات المهمة قطاع السكة الحديد ، ولا بد من قرارات جريئة وحاسمة بشأن هذا القطاع الذى يعانى حالة انفلات كبيرة، وكلنا يتجرع الويلات من الإهمال الواسع بهذا المرفق الحيوي.

كما طالب رئيس برلمانية النور، وزير الصحة بتبني حالة طالب هندسة الاسكندرية وعلاجة على نفقة الدولة، وشراء الأجهزة التعويضية للطالب.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

بحضور وزير الشباب( القادة) تدشن عدد من المبادرات وتشارك في ملتقي الحوار الوطني

القاهرة – المكتب الإعلامي للقادة أطلقت مؤسسة القادة للعلوم الإدارية مساء (أمس ) أول لقاءات …