الرئيسية / أخبار / تأجيل محاكمة حبيب العادلي في الاستيلاء على أموال الداخلية
حبيب العادلي

تأجيل محاكمة حبيب العادلي في الاستيلاء على أموال الداخلية

قررت محكمة جنايات الجيزة في جلستها المنعقدة برئاسة المستشار معتز خفاجي, تأجيل إعادة محاكمة حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق وعدد من القيادات المحاسبية بوزارة الداخلية إلى جلسة 3 يوليو المقبل, في قضية اتهامهم بالاستيلاء على المال العام بوزارة الداخلية والإضرار العمد به بأكثر من 2 مليار جنيه خلال الفترة من عام 2000 وحتى يوليو 2011 .

وجاء قرار التأجيل لتمكين هيئة الدفاع من الاطلاع والاستعداد وقام المستشار أشرف مختار نائب رئيس هيئة قضايا الدولة بالادعاء قبل المتهمين بمبلغ 100 ألف جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت.

وتبين للمحكمة عدم حضور فريد الديب المحامي الأصيل عن حبيب العادلي وقرر أحد المحامين من مكتبه بأن “الديب” يعاني من ظروف صحية حالت دون حضوره وطالب إرجاء نظر القضية إلى ما بعد شهر رمضان.

وكانت محكمة النقض قضت ألغت في شهر يناير الماضي الحكم الجنائي الصادر بمعاقبة حبيب العادلي بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات, وأمرت بإعادة محاكمته في القضية أمام إحدى دوائر محاكم الجنايات غير التي سبق وأصدرت حكمها بإدانته.

وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد, أصدرت منتصف شهر أبريل 2017 حكما بمعاقبة حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق, ونبيل سليمان خلف رئيس الإدارة المركزية للحسابات والميزانية بوزارة الداخلية وأحمد عبد النبي موج (كبير باحثين بالإدارة المركزية للحسابات والميزانية) حضوريا – بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات لكل منهم, وإلزامهم برد مبلغ 195 مليونا و 936 ألف جنيه بالتضامن فيما بينهم, وتغريمهم مبلغا مساويا بالتضامن فيما بينهم.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

(القائد القدوة) مبادرة لاستعادة القيم بين وزارة الشباب ومؤسسة القادة برئاسة الفنان محمد صبحي

القاهرة – المركز الإعلامي للقادة في إطار المساهمة الفعالة في استعادة منظومة القيم والأخلاق وعودة …