الرئيسية / محافظات / تجاوب شبابى ببورسعيد مع مبادرة “حق الطريق” 
الواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد

تجاوب شبابى ببورسعيد مع مبادرة “حق الطريق” 

 

شاركت مجموعات عمل من شباب بورسعيد في مبادرة “حق الطريق” التي أطلقها اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بهدف القضاء علي ظاهرة الاشغالات والمخالفات التي تملأ شوارع المحافظة وعودة المظهر الجمالي والحضاري لها كسابق عهدها ، فضلا عن استعادة حق المواطن في الطريق.

وقد لاقت المبادرة منذ إطلاقها استحسانا كبيرا من الشباب البورسعيدي الذين تجاوبوا معها علي الفور وبدأوا التواصل مع رؤساء الأحياء للمشاركة في تنفيذها بالنزول إلي الشارع ضمن فريق عمل المبادرة ومعاونة الأجهزة التنفيذية في إزالة الاشغالات وتوعية المواطنين بأهداف وأهمية المبادرة وعمل تقارير متابعة يومية بالايجابيات والسلبيات ومعدل ما تنجزه المبادرة وعدم عودة الاشغالات المزالة مرة أخري.

ومن جانبه أكد محافظ بورسعيد أن المحافظة تمتلك ثروة بشرية ذات طاقات وإمكانات فكرية جبارة تمثل قوة كبيرة تستطيع الأجهزة التنفيذية الارتكاز عليها لدفع عجلة التنمية داخل المحافظة وتتجسد هذه الثروة في الشباب والنشئ، وشدد مثمنا علي دورهم في المشاركة المجتمعية وتطبيق ذلك عمليا من خلال مثل هذه المبادرات والنزول إلي أرض الواقع.

فقد عانت في الأعوام السابقة بسبب الاشغالات والمخالفات من أزمات مرورية لاسيما في أوقات الذروة والمواسم والمناسبات، والتي وصلت إلي حد الكوارث وعرقلة أعمال الإنقاذ وهددت حياة المواطنين وعرضتهم للخطر.

وشدد محافظ بورسعيد علي أن المبادرة ستعمل لصالح المواطن وتوضح حرص المحافظة على حقهم في السير بطريق آمن وعدم الاعتداء علي حرم الطريق حفاظاً علي أرواحهم وتحقيقا للسيولة المرورية، فضلا عن اكمال مسيرة عودة المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة.

ووجه المحافظ بتشكيل فريق عمل من الأجهزة التنفيذية المعنية وعلي رأسها رؤساء الأحياء والأجهزة الأمنية لتنفيذ المبادرة ، ورصد الشوارع التي تخلصت من الاشغالات بالفعل في كل حي ووضع رقابة مشددة عليها حتي لا تنتشر بها الاشغالات مرة أخري و اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وناشد المحافظ المواطنين بوضع أيديهم في يديه لانجاح هذه المبادرة والحفاظ علي ما تم انجازه خلال الحملات التي شنت خلال الأيام الماضية وعدم تشويه المظهر الحضاري للمحافظة.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

محافظ يني سويف يهنئ الطالب: أحمد السيد برعي ” ابن مركز سمسطا” أول الجمهورية في شعبة علمي علوم

أجرى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف اتصالاً تليفونياً بالطالب” أحمد السيد برعي السيد”لتهنئته …