الرئيسية / أخبار هامة / تحضيرات للاحتفال بنقل السفارة الأمريكية بالقدس.. وفلسطينيون: خطوة استفزازية

تحضيرات للاحتفال بنقل السفارة الأمريكية بالقدس.. وفلسطينيون: خطوة استفزازية

تجري في هذه الأثناء مراسم حفل نقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة، تنفيذًا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها.

هذا وكانت قد وصلت الى الى البلاد ، اليوم الأحد، إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزوجها جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي ، للمشاركة في حفل نقل السفارة الأمريكية الى القدس.

وكانت إيفانكا ترامب، قد اعربت عن سعادتها البالغة، بمناسبة افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس، وأرفقت إيفانكا، صورتها في القدس ، معلقة في رسالة: ” أعود بسعادة بالغة للقدس، يشرفني الانضمام إلى الوفد الموقر الذي يمثل الرئيس ترامب وإدارته والشعب الأمريكي في الحفل العظيم لإحياء ذكرى استقلال إسرائيل وافتتاح سفارتنا الجديدة بالقدس”.

في هذا السياق، افاد المتحدث بلسان الشرطة للاعلام العربي “ينتشر عناصر الشرطة وحرس الحدود في مختلف أنحاء القدس من أجل تأمين مسيرة الأعلام على أكمل وجه والتي سيشترك بها الآلاف .

في غضون ذلك يحيي أبناء الشعب الفلسطيني غدا الاثنين الذكرى الـ 70 للنكبة، مؤكدين “رفضهم واستنكارهم لنقل سفارة الولايات المتحدة من تل ابيب الى القدس التي ستتم كخطوة استفزازية يوم النكبة، وسط دعوات واسعة في كافة محافظات الوطن للخروج في مسيرات غاضبة نحو نقاط التماس والمسيرات السلمية، حيث يعم الاضراب الشامل وتعطيل كافة مناحي الحياة في قطاع غزة كما اعلن المنظمون، فيما تبدأ مشاركة المواطنين في الضفة بعد الساعة 11:00 ظهرا، اي كدوام جزئي في المؤسسات والوزارات” .

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

خفة الدم هي سبب جذب الزوار لمطعم “ڤيندو”

  كتبت هدي العيسوي   تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة …