الرئيسية / أخبار / تراجع الإقبال على الفسيخ بالساعات الأولى من شم النسيم بالإسكندريه

تراجع الإقبال على الفسيخ بالساعات الأولى من شم النسيم بالإسكندريه

 

 

شهدت الإسكندريه تراجع فى الإقبال على شراء الفسيخ الذي اعتادوا أكله في يوم شم النسيم، بعد ارتفاع سعره لقرابة  150 و200 جنيها فى الساعات الأولى من يوم شم النسيم اليوم الإثنين .


وجاء المشهد من إن هناك تراجعا في الإقبال على الشراء الفسيخ خلال الموسم الحالي، وأن بعض الموطنين قللوا الكميات التي كانوا يشترونها عادة بعد ارتفاع سعره إلى الضعف تقريبا، مقارنة بالعام الماضي.


ووصل سعر الفسيخ إلى ما بين 100 و150 و 200جنيها للكيلو، كما أن الأصناف المعدة للأكل مباشرة والتي تباع في المراكز التجارية والهايبر ماركت تتجاوز 200 جنيه،.


هذا وتجاوز سعر الرنجة خلال الموسم الحالي 30 جنيها وتصل إلى 55 جنيها لكيلو الرنجة الهولندي، والملوحة 120 جنيها، والسردين 60 جنيها.


وقال كمال البرنس صاحب أحد المحلات لبيع الفسيخ بمنطقة العطارين وسط الإسكندريه إن ارتفاع أسعار الفسيخ جاء تباعا لزيادة سعر السمك المحلي، نتيجة تصديره وتراجع إنتاجه، الذي سبب عجزا في المعروض بالسوق المحلي.


وأظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن معدل التضخم في مارس الماضي، أن أسعار الأسماك والمأكولات البحرية سجلت زيادة سنوية بنسبة 49% مقارنة بشهر مارس من العام الماضي.

يكر أن اليوم الإثنين هو يوم شم النسيم أو عيد الربيع والذى اعتادة المصريون عن الفراعنة .

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

بحضور وزير الشباب( القادة) تدشن عدد من المبادرات وتشارك في ملتقي الحوار الوطني

القاهرة – المكتب الإعلامي للقادة أطلقت مؤسسة القادة للعلوم الإدارية مساء (أمس ) أول لقاءات …