الرئيسية / عربي ودولي / ترامب لـ(كلينتون): «نامي بسلام يا هيلاري، أراكي الإثنين»
كلينتون

ترامب لـ(كلينتون): «نامي بسلام يا هيلاري، أراكي الإثنين»

يتوقع أن تحطم المناظرة التلفزيونية الأولى بين المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون والجمهوري دونالد ترامب الأرقام القياسية الإثنين المقبل، مع اشتداد المنافسة بينهما واقتراب نسب الاستطلاعات قبل ستة أسابيع ونصف على موعد التصويت في 8 (نوفمبر) المقبل.

وقالت حملة كلينتون إن المرشحة بدأت الاستعداد للمناظرة عبر التدرب على مواجهة شخصيتين متناقضتين لترامب. الأولى منضبطة وغير عشوائية في التصريحات والهجوم، والثانية تهاجم يميناً ويساراً وتتطابق مع تصرف ترامب في المناظرات الجمهورية خلال الانتخابات التمهيدية.

ونصح ديمقراطيون كلينتون بألا تقاطع المرشح الجمهوري في حال أخطأ العبارة أو بدأ الحديث بشكل عفوي، وقال هؤلاء بحسب صحيفة «بوليتيكو» إن «وزيرة الخارجية السابقة يجب أن ترمي له حبل المشنقة».

وهزأ ترامب من تفرغ كلينتون للتدرب على المناظرة، وكتب على «تويتر»: نامي بسلام يا هيلاري، أراك الإثنين»، لكنه يحاول أيضاً تعلم فنون المواجهة التلفزيونية الأكبر له والتي لم يتوقعها كثيرون.

وتساعد ترامب في التدرب ولعب دور كلينتون النجمة الإعلامية للجمهوريين لورا إنجراهام.

وتتوقع شبكات التلفزيون الأميركية أن تكسر المناظرة التي ستستضيفها محطة أن بي سي» من جامعة هولستر بنيويورك، أرقاماً قياسية للمشاهدين، والتي كانت وصلت إلى ٤٦ مليوناً خلال مناظرة الرئيس باراك أوباما ومنافسه ميت رومني عام ٢٠١٢.

وفيما تقدم ترامب للمرة الأولى في نيفادا بثلاث نقاط، تحاول حملة كلينتون تجييش القاعدة الليبرالية وأصوات الشبان الذين ترجح الاستطلاعات تصويتهم بنسبة غير كافية لها هي ٣٦ في المئة، في مقابل ٢٦ في المئة لترامب و١٦ في المئة لمرشح التيار الليبرتاري جاري جونسون.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

ميثاق صالح: مشروعات الشباب أولى بالدعم من رجال الأعمال

كتب كريم فتحي قال الكاتب العراقي ميثاق صالح، رائد الأعمال، إن مشروعات الشباب في الوقت …