الرئيسية / أخبار / تعليم الاسكندرية يرفع درجة الاستعداد لللإمتحانات ويعلن نسبة الخطأ … ( صفر )

تعليم الاسكندرية يرفع درجة الاستعداد لللإمتحانات ويعلن نسبة الخطأ … ( صفر )

هكذا بدأت  امال عبد الظاهر علي وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية اجتماعاجتمعاها الموسع بالقاعة الرئيسية بمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.

حضر الاجتماع مديرو عموم الادارات التعليمية والإدارات النوعية بالمديرية والسادة موجهو العموم للمواد ثقافية والأنشطة.
وتناولت سيادتها في اجتماعها الموسع الاستعدادات الخاصة بفترة الامتحانات المقبلة والتى تتطلب القرارات السريعة الحاسمة الحازمة في الوقت المناسب كما اكدت على عدة نقاط أساسية وضعها الحاضرون ميثاقاً للعمل في الفترة القادمة مؤكدة على ان فترة الامتحانات تعتبر تقييم للجميع بما في ذلك السادة مديري العموم وموجهي العموم بل والمراحل .
ومن أهم ما أكدت عليه امال وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية وحرصت على توضيحه في اجتماعها:

التأكيد على ان تراعي الامتحانات وتوزيع الدرجات الناحية الفنية الشمولية مع مراعاة الطلاب بمختلف مستوياتهم ووضوح الاسئلة وان تكون مباشرة لا تحتما اكثر من اجابة .
البعد عن الايحاءات والتلميحات السياسية والدينية .
تأمين اماكن وضع الاسئلة ومراعاة الاشتراطات الامنية اللازمة .
وفيما يخص الموجه المقيم اكدت امال على ان الموجه المقيم هو عين التوجيه بالمدارس يحل اي مشكلة بمحاضر اثبات ويتخذ القرار في سرعة وحسم خاصة عندما تكون الامتحانات البديلة جاهزة ومعدة .

ومما حرصت وكيل الوزارة عليه توفير المناخ المناسب داخل اللجان و ان يطلع الجميع على اللوائح والقوانين المنظمة للامتحانات وحالات الغاء الامتحانات على ان تكون مصلحة الطالب دائما امام اعيننا .

وفيما يختص بأعمال التصحيح : اكدت على ان التصحيح يومي بعد انتهاء امتحان المادة في نفس اليوم وبمتابعة من الموجه العام والموجه الاول وان يكون تصحيح الصف السادس الابتدائي كل في مدرسته بدقة وسرية تامة.

ولا يتم اعلان النتيجة او تسليم الشهادات إلا بعد انتهاء الموجه من مراجعة نسبة الــ 10 % مع مراجعة الراسبين والدور الثاني وإخطاراته بعلم وصول والحرص على ان يتاح لأولياء الامور اللاطلاع على نتائج ابنائهم بالشهادات دون ربطها بأي مبالغ منعا للمساءلة القانونية والاعلان عن اعادة التصحيح ومواعيده بالمدارس ومقار الكنترولات.

وبالنسبة لأعضاء الكنترول يتم اختيارهم بعناية والتأكيد على الشيت الورقي من ورقة الاجابة مباشرة ثم الرصد على الكمبيوتر مع مراجعة من اوراق الاجابة وأشارت سيادتها على مديري العموم بعمل دورات تدريبية لرؤساء اللجان والمراقبين الاوائل وان يراعى الخبرات وتوزيعها على اللجان اثناء الاختيار والتوزيع .

وحسمت  وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية مسألة تحديد الاوائل فتقرر ان يتم مراجعة أوراق الاجابات بالمديرية والسادة موجهي العموم .
وعلى الرغم من تناول الاجتماع المطول لمسائل هامة تتعلق بالامتحانات إلا ان الشعور بالمسؤلية والإصرار على اخراج الامتحانات على افضل صورة ساد لدى الجميع وتردد صدى كلمات ا/ امال في نفوسهم ” المرحلة القادمة نسبة الخطأ فيها …. ( صفر)

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

بحضور وزير الشباب( القادة) تدشن عدد من المبادرات وتشارك في ملتقي الحوار الوطني

القاهرة – المكتب الإعلامي للقادة أطلقت مؤسسة القادة للعلوم الإدارية مساء (أمس ) أول لقاءات …