الرئيسية / أخبار / تعليم القليوبية تحصل على المركز الأول فى الجودة

تعليم القليوبية تحصل على المركز الأول فى الجودة

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية طه عجلان إن المحافظة حصلت على المركز الأول في المدارس الحاصلة على الجودة على مستوى الجمهورية.. لافتا إلى أن إجمالي المدارس المتقدمة للحصول على الجودة في التعليم بلغ 45 مدرسة بالمحافظة حيث تم اعتماد 38 مدرسة منها وإرجاء مدرستين ولا تزال 5 مدارس في انتظار نتيجة اعتمادها.
وأضاف وكيل الوزارة – في تصريح اليوم الخميس – أن فريق العمل بإدارة قياس الجودة بالمديرية برئاسة هناء مصطفى زايد وفريق قياس الجودة بالإدارات قام بإعداد خطة عمل للمرحلة المقبلة لرفع نسبة مدارس المحافظة الحاصلة على الجودة ورفع كفاءة المدارس، والتي تتمثل في عمل ورش عمل حول آليات العمل وأسس ترشيح المدارس والتدريب للموجهين والمعلمين والتنمية المهنية لأعضاء إدارات الجودة ووضع خطط لتحسين نقاط الضعف.
وفي سياق آخر، قال رئيس جامعة بنها السيد القاضي إن لجنة القطاع الهندسي بالمجلس الأعلى للجامعات وافقت على اعتماد وإنشاء ثلاث برامج جديدة مميزة بكلية الهندسة بشبرا لخدمة متطلبات سوق العمل.
وأوضح رئيس الجامعة، في تصريح، أن البرامج الجديدة هي برنامج الاتصالات والحاسبات والهندسة الكهربائية والتحكم وإدارة المواقع الهندسية.. مشيرا إلى أن البرامج الجديدة تعمل بنظام الساعات المعتمدة، وبذلك تصبح البرامج الجديدة بالكلية 5 برامج، بالإضافة إلى الستة برامج الأساسية.
وأكد أن البرامج الجديدة تأتي في إطار استشعار كلية الهندسة بشبرا باحتياج المشاريع القومية الكبرى إلى تخصصات جديدة تواكب العمل بالتكنولوجيات الجديدة المستخدمة في تنفيذ هذه المشروعات التي تتبناها الدولة لخدمة الأجيال القادمة والنهوض بالاقتصاد القومي.. مشيرا إلى أنه تم افتتاح عدة برامج جديدة ومنها برنامج هندسة الطاقة والطاقة المستدامة، فضلا عن برنامج الهندسة الصناعية وإدارة المشروعات.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

الأربد يبحث مع رئيسة غرفة التجارة الأمريكية بليبيا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

  كتب كريم فتحي بحث أحمد عمر الأربد رئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة الليبية الأمريكية، …