الرئيسية / رياضة / تفوق مصري في اليوم الأول للبطولة العربية والتضامن الدولية لرفع الأثقال

تفوق مصري في اليوم الأول للبطولة العربية والتضامن الدولية لرفع الأثقال

راجح الممدوح

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة البطولة العربيه للناشئين والرجال وبطولة التضامن الدوليه المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 بحضور العديد.من الشخصيات الرياضية علي المستويين الدولي والعربي والتي شهدت تكريم خاص من الهيئة الرياضيه للتضامن الإسلامي وكذلك تكريم خاص من محمود محجوب رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال كما تم تكريم بطلة العالم نهله رمضان

أعقبها حفل كورال وباليه وزارة الشباب والرياضة

وكان قد بدأت فعاليات البطوله العربية والتضامن الدولية لرفع الأثقال صباح اليوم واسفرت النتائج.

في وزن 40كجم فازت المصريه منار محمد السيد بثلاث ميداليات ذهبيه في الكلين والخطف والمجموع.

في وزن 45 كجم ، حصلت سماح عبد النبي على 3 ذهبيات فى الخطف و الكلين و المجموع ، بينما حصلت ميرنا طنطاوى على فضية الخطف و فضيتى الكلين و المجموع فى نفس الوزن وحصلت بوزياني أسماء من المغرب علي الميدالية البرونزية .

وفي وزن 45-كجم للشباب حصل راند في سان من مدغشقر علي الميدالية الذهبية وحصل سيرتي اكتر من بنجالاديش.

وعن فوز ندى مسعد لاعبة المنتخب الوطنى لرفع الأثقال، فى الحصول على 3 ذهبيات فى منافسات وزن 49 كجم تحت 20 سنة فى البطولة العربية ، كما حصلت حبيبة على 3 ذهبيات فى منافسات 17 سنة أما على صعيد الكبار، حصلت هبة صالح على 3 برونزيات فى منافسات التضامن.

كان عبد الرحمن على لاعب المنتخب الوطنى لرفع الأثقال قد نجح فى الحصول على 3 ذهبيات فى منافسات وزن 55 كجم تحت 17 سنة بالبطولة العربية، أما على صعيد نفس الوزن فى منافسات 20 سنة حصل محمود شكرى على ٣ ذهبيات فى الخطف و الكلين و المجموع وحصل العربي حسان من السعوديه علي الميدالية الفضية وعبد المحسن هاني من مصر علي الميدالية البرونزية.

وفي نفس الوزن للشباب حصل علي احمد من.العراق علي الميدالية الذهبية ،وحقق السعودي السليم منصور الميدالية الفضية ،بينما حقق الجزائري ليركي الحبيب علي الميدالية البرونزية.

بينما حصل حلمى عبد البارى على 3 فضيات فى وزن 49 كجم وعبد الرحمن وحيد على 3 ذهبيات، كانت منار السيد لاعبة المنتخب الوطنى لرفع الأثقال قد نجحت تحت 17 سنة فى الحصول على 3 ذهبيات بواقع واحدة فى الخطف و اخرى فى الكلين و ثالثة فى المجموع بوزن 40 كجم .

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

وصول منتخبات الأردن والسعودية .. والعراق تشارك ب ٣ فرق

القاهرة _ سامي راغب : أكد اللواء عصام النوار رئيس إتحاد المصارعة أن الإستعداد للبطولة …