الرئيسية / رياضة / تقرير …المنتخبات الـ16 المتأهلة لنهائيات أمم إفريقيا (2017)في الجابون
الكاف

تقرير …المنتخبات الـ16 المتأهلة لنهائيات أمم إفريقيا (2017)في الجابون

باستثناء نيجيريا بطلة 2013 وجنوب أفريقيا، تأهلت كل المنتخبات الأفريقية البارزة إلى نهائيات كأس الأمم 2017 لكرة القدم التي ستجري في الجابون من 14 يناير إلى 5 فبراير، وذلك إثر الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات.

وتأهلت كل من ساحل العاج حاملة اللقب والجزائر ومصر وتونس والمغرب وغانا والكاميرون والسنغال إلى النسخة 31 المقررة في أربع مدن جابونية، العاصمة ليبروفيل وفرانسفيل وبورجنتيل وأييم.

وتميزت السنغال عن باقي المنتخبات بفوزها بمبارياتها الست في حملة التصفيات، فيما المغرب والجزائر ومالي فازت بخمس مباريات وتعادلت في مباراة واحدة.

كما تميزت تونس كونها أول منتخب يخوض نهائيات كأس الأمم الأفريقية للمرة 13 على التوالي. بدورها، تميزت الجزائر بتسجيلها 25 هدفا في ست مباريات، وهي بالتالي أفضل هجوم في التصفيات ومهاجمها هلال سوداني أفضل هداف بعشرة أهداف.

من جهتها، تسجل مصر صاحبة الرقم القياسي من حيث عدد التتويجات بالكأس عودتها للبطولة القارية بعد غياب استمر سبع سنوات.وتجري قرعة النهائيات في 19 أكتوبر المقبل في ليبروفيل.

وفيما يلي قائمة المنتخبات المتأهلة :

الجزائر، بوركينا فاسو، الكاميرون، ساحل العاج، مصر، الجابون، غانا، غينيا بيساو، مالي، المغرب، أوغندا، جمهورية الكنوغو الديمقراطية، السنغال، توغو، تونس، زيمبابوي.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

عثمان يتقدم ببلاغ ضد مرتضي منصور وفاروق جعفر وطارق يحي.

تقدم محمد عثمان المحامي والمستشار القانوني السابق للنادي الاهلي اليوم السبت ببلاغ للنائب العام ضد …