الرئيسية / أخبار / تنفيذ البرنامج الحواري التثقيفي أهمية الأمن القومي وتحدياته بسوهاج

تنفيذ البرنامج الحواري التثقيفي أهمية الأمن القومي وتحدياته بسوهاج

 

قامت الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بسوهاج بتنفيذ اللقاء الحواري المجمع الختامي” لقاء العاصمة ” من سلسلة لقاءات حوارية تثقيفية حول اهمية الامن القومي المصري وتحدياته تحت عنوان ” اعرف عدوك واحمي وطنك ” بمركز التعليم المدني بسوهاج وقد تم حضور واستفادة اجمالي عدد 220 من الطلائع بالمحافظة وذلك بحضور كلا من اللواء اركان حرب محمد الغباري -مستشار اكاديمية ناصر العسكرية العليا ومدير اكاديمية الدفاع الوطني سابقا.
محمد فريد شوقي – وكيل مديرية الشباب والرياضة بسوهاج واحمد فؤاد – مندوب الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني.
و القائمين علي تنفيذ اللقاء من ادارة البرلمان بمديرية الشباب والرياضة بسوهاج ومشرفي الشعب البرلمانية.
وكان اللقاء حول توعية الطلائع بالمخاطر التي تحاك ضد الوطن وانهم نواه تنمية الوطن وتقدمه.
وكذلك دارت محاور هذا اللقاء حول التوعية بأهمية الأمن القومي وقدرة الدولة على استمرار تأمين مصالحها في الداخل والخارج لمواجهة المخاطر المحيطة بمصر وكذلك تحدث حول الفتنة الطائفية وانها المخطط الرئيسي الذي يستهدف للقضاء علي اسس الدولة وكذلك تطرق نحو التنظيمات الإرهابية المسلحة مثل داعش وغيرها وهي من صناعات الغرب لتقسيم الدول العربية بعد ثورات الربيع العربي وذلك من اجل خريطة الشرق الاوسط الجديد.
وكذلك تحدث حول مجالات الامن القومي من النواحي السياسية والإقتصادية وتحدياته وتهديداته وأن الفرد هو اساس بناء الدولة العصرية من خلال مشاركته السياسية الفعالة وتحدث سيادته ان الإستراتيجية القومية لتحقيق قواعد الامن القومي المصري تتوقف علي التنمية الاقتصادية الشاملة.
كما تطرق ايضا حول الامن السيرابيني ومخاطر شبكات التواصل الاجتماعي علي الانترنت وحروب الجيل الرابع ومخاطر الهجرة الغيرشرعية والامن العربي والقضية الفلسطينية.
وقد كان ذلك في تفاعل وانسجام بين السادة الحضور واختتم اللقاء بمناقشة بين المشاركين والمحاضرين.
يأتي ذلك في حرص وزارة الشباب والرياضة في تنمية الوعي الوطني والسياسي لدي النشء والشباب من خلال لقاءات توعية حول اهمية الأمن القومي المصري.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

الأربد يبحث مع رئيسة غرفة التجارة الأمريكية بليبيا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

  كتب كريم فتحي بحث أحمد عمر الأربد رئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة الليبية الأمريكية، …