الرئيسية / أخبار / “تواضرس”: نعتز دائما بشهداء الوطن من الشرطة
البابا تواضروس الثاني

“تواضرس”: نعتز دائما بشهداء الوطن من الشرطة

هنأ البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، رجال الشرطة والعاملين بوزارة الداخلية بمناسبة “عيد الشرطة” الذى يحتفل به غدا الخميس، مؤكدا أن الوطن يذكر التضحيات التى يقدمها رجال الشرطة بكل فخر، ونذكر بكل اعتزاز شهداء الشرطة الذين قدموا أرواحهم حتى نعيش في آمان وسلام.

وقال “تواضروس”، اليوم الأربعاء، بكنيسة السيدة العذراء مريم والقديس الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، إن عيد الشرطة هو العيد الـ66، حيث قدم رجال الشرطة ملحمة وطنية بمديرية أمن الإسماعيلية عام 1952، كما نذكر أيضا بكل محبة أسر الشهداء ونصلى من أجل المصابين والمجروحين لكى يمنحهم الله الشفاء العاجل.

وقدم “البابا” أيضا التهنئة لجموع المسيحيين بمناسبة اقتراب صوم يونان والذى يحل في 29 يناير الجارى ويستمر لمدة 3 أيام, إلى جانب اقتراب بدء الصوم الكبير في 12 فبراير القادم وعيد الأنبا أنطونيوس أب كل الرهبان في 31 يناير الجارى.

وأكد البابا تواضروس، حول ضرورة أن يشغل الناس عقولهم بالقراءة وأن تكون رؤوسهم دائما مشغولة من أجل بناء الإنسان على المستوى الفكرى والثقافى، وانه يجب على الإنسان أن يضبط اتجاه عواطفه، وأن الاقتراب من الله يجعل قلب الانسان كبيرا ومحبا للجميع دون تفرقة، لافتا إلى أن العاطفة المتدفقة تخدم الكثير من الناس كما في مهنة التمريض والخدمات التى تقدم للإنسان في أصعب ظروفه.

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

بمشاركة (صوت الشعب ) تحالف الأحزاب يختتم المنتدى السياسي وتيسير مطر يكرم المحاضرين

  اختتمت مساء أمس فعاليات المنتدى السياسي الذي نظمه تحالف الأحزاب المصرية تحت إشراف النائب …