الرئيسية / محافظات / ثقافة الإسكندرية تكرم الشاعرة الراحلة عزيزة كاطو .. اليوم بالشاطبي
قصور الثقافة

ثقافة الإسكندرية تكرم الشاعرة الراحلة عزيزة كاطو .. اليوم بالشاطبي

تنظم إدارة الشئون الثقافية بفرع ثقافة الإسكندرية مهرجان الفصحى الأول وذلك في السادسة من مساء اليوم بقصر ثقافة الشاطبي .
قال مسعود المصري إن المهرجان يقام تكريما للشاعرة الراحلة عزيزة كاطو ، و يديره د . مراد عباس رئيس قسم اللغة العربية بكلية الآداب – جامعة الإسكندرية .
و أوضح أنه يأتي ضمن البرنامج الصيفي للإدارة العامة للثقافة العامة بهيئة قصور الثقافة و الذي يتضمن إقامة ثلاثة مهرجانات أدبية بالأفرع الثقافية ( فصحى – عامية – سرد ) ، على أن يحمل كل مهرجان اسم شاعر راحل تكريما لدوره الدبي و الثقافي.
و أشار المصري أن المهرجان يشارك به نخبة من شعراء الثغر منهم محمد عثمان ، أميرة عبد الشافي ، جابر بسيوني ، رضا فوزي ، أحمد مبارك ، ناجي عبد اللطيف ، هاني سمير ، خالد مصطفى ، عبد المنعم سالم ، محمود عبد الصمد ، أيمن صادق ، محجوب موسى ، فوزية شاهين ، على عبد الدايم.
جدير بالذكر ان عزيزة عبدالوهاب عبدالله كاطو شاعرة مصرية ولدت عام 1943 في محافظة الإسكندرية ،حاصلة على ليسانس الحقوق من جامعة الإسكندرية و تنتمي إلى أسرة محبة للثقافة.
تتلمذت في عالم الشعر على يد عزيز أباظة, وأحمد رامي, وصالح جودت, وكتبت الشعر وهي بالمرحلة الثانوية ونشرت أولى قصائدها في مجلة (العالم العربي) عام 1959.
شاركت في العديد من مهرجانات الشعر ومؤتمرات الأدباء العرب في الإسكندرية والقاهرة وغزة ، و نشرت قصائدها في عدد من المجلات العربية ، من دواوينها الشعرية يوميات إمرأة تبحث عن هوية 1998.
حصلت على الجائزة الأولى للشعر من جامعة الإسكندرية خلال دراستها، كتب عن شعرها أحمد رامي, ومصطفى السحرتي, وصالح جودت, ومأمون غريب, وفتحي الإبياري.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

تحرير 17 محضر بالمخابز وضبط 10 طن ملح غير صالح للاستهلاك في حملة تموينية ببني سويف

شدد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على استمرار الحملات التفتيشية على المخابز البلدية …