الرئيسية / أخبار / “جابر نصار” يكشف سر تطور جامعه القاهرة أثناء توليه رئاستها
جابر نصار رئيس جامعه القاهره

“جابر نصار” يكشف سر تطور جامعه القاهرة أثناء توليه رئاستها

 

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن ما يملكه الوطن والدولة هو الشباب، وأن المنتج الأساسي في عملية البناء هو الإصلاح، ومن ثم فإن الجامعات تمثل خريطة الوطن الجغرافية لعملية الإصلاح، حيث لديهم الشريحة الكبرى في الخريطة وهم الطلاب.

وأضاف نصار، خلال افتتاح معسكر قادة المستقبل بجامعة القاهرة ،اليوم الأحد، أن الأفكار أحد مكونات خريطة الوطن الجغرافية، ولا يمكن أن تبنى الأوطان إلا باحترام الآراء أثناد الاختلاف في الأفكار.

وأكد أن التجربة التي شهدتها جامعة القاهرة مؤخرًا، يكمن سرها في المحرك الأساسي وهم أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة، مؤكدًا أنه المثلث الذي ساعد في التقدم، ومن ثم تفتخر به جامعة القاهرة.

وشدد رئيس الجامعة على أن المتردد لا يمكن أن يبني وطنًا أو شخصًا ليه لديه الثقة الكاملة في بناء الوطن، مشيرًا إلى أن الوطن يشهد فترة مهمة في حياته، حيث المناخ العام يتسم بالإحباط، ومن ثم يوجد طريقين أولهما الاستسلام للاحباط والألم، والثاني التحدي والأحلام، مردفًا أن الاختيار في أيدي شباب الوطن، ولكن علينا اختيار التحدي من أجل بناء وطن يحلم به كل مواطن، مؤكدًا أن الوطن يحتاج إلى تجديد للفكر الديني.

وفي سياق متصل، توجه الدكتور جابر نصار، في بداية حديثه، بالشكر للقائمين على ملف الأنشطة الطلابية وعلى رأسهم الدكتور محمد عثمان الخشت، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

بالصور : النائب الاول للبرلمان العربي في كلمته أمام المؤتمر الأول لأمناء البرلمانات العربية

رحب النائب علاء عابد النائب الاول لرئيس البرلمان العربي ورئيس لجنه مكافحة الإرهاب والتطرف، بالمشاركين …