الرئيسية / محافظات / حبس نصاب الثانوية العامة ببنى سويف
طلاب الثانوية العامة

حبس نصاب الثانوية العامة ببنى سويف

قررت نيابة بني سويف، بإشراف المستشار عماد علي، المحامي العام لنيابات المحافظة، حبس “عاطل” 4 أيام على ذمة التحقيقات، في اتهامه بالنصب على أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة، بإيهامهم عن طريق صفحات التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بقدرته على تعديل نتائجهم وزيادة درجاتهم بكنترول الإمتحانات، مقابل مبالغ مالية تُسدد في صورة شحن رصيد لأرقام هواتف محمولة يخطرهم بها.

وكانت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، قد تابعت عددًا من الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تقوم بإيهام المترددين على صفحات التواصل الاجتماعى بزيادة درجات الثانوية العامة للطلاب الحاصلين على “درجات ضعيفة” ويرغبون في التقدم لكليات القمة (الطب والهندسة وسياسة واقتصاد وإعلام).

وبالتواصل مع مسئولي الصفحات “آدمنز” تبين أنهم يقومون بالنصب على أولياء الأمور والطلاب، مقابل مبالغ مالية تُسدد في صورة شحن رصيد لأرقام هواتف محمولة يخطرهم بها “الآدمن” وبالفحص تبين أنه مقيم بمدينة بني سويف.

وبإخطار اللواء جرير مصطفى، مدير أمن بني سويف، كلف اللواء ممدوح أبو زيد، مدير البحث الجنائي بالتأكد من صحة المعلومات، التي ثبت صحتها وبتقنين الإجراءات تمكنت قوة أمنية من إلقاء القبض على مسئول الصفحات وتبين أنه يدعى “ع. م. ب” 21 سنة عاطل مقيم مدينة بنى سويف.

وبمواجهته أقر بأنه عقب إعلان نتيجة الأوائل في الثانوية العامة، طرأت له فكرة للثراء السريع بعمل عدد من صفحات التواصل الاجتماعي عبر “فيس بوك” وإيهام عملائه من طلاب الثانوية العامة بقدرته على زيادة درجاتهم ونتائجهم ودخولهم لكليات القمة على أن يقوموا بتحويل رصيد لعدد من الأجهزة المحمولة، وألقت قوات الأمن القبض عليه وبحوزته مبالغ مالية كبيرة من عدد من الطلاب الراغبين بزيادة درجاتهم.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وقرر المستشار عماد على، المحامى العام الأول لنيابات بنى سويف، حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

محافظ يني سويف يهنئ الطالب: أحمد السيد برعي ” ابن مركز سمسطا” أول الجمهورية في شعبة علمي علوم

أجرى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف اتصالاً تليفونياً بالطالب” أحمد السيد برعي السيد”لتهنئته …