الرئيسية / منوعات / حسام أبو العلا يكتب : الوطن ينزف ومحامية شفيق تلمح إلى التقصير الأمني

حسام أبو العلا يكتب : الوطن ينزف ومحامية شفيق تلمح إلى التقصير الأمني

تواصل دينا عدلي حسين ، محامية الفريق أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق، مواقفها وتصريحاتها المثيرة للجدل التي دأبت عليها منذ أن ارتبط اسمها بالمرشح الرئاسي السابق .

في الوقت الذي تخوض فيه مصر مواجهة شرسة ضد جماعات الإرهاب والتطرف ويتساقط عدد من أبناءها  المخلصين شهداء وكان أخرهم في حادث كنيسة مارمينا في حلوان أطلت ابنة محافظ القليوبية السابق بعبارة على تويتر مضمونها ” الهجوم على الشرطة والأهالي ودور العبادة نهارا وسط البيوت واحنا في حالة طوارئ وتكثيف خدمات أمنية .. ده يبقى اسمه أيه ؟   ” .

 وهي عبارة تحمل في طياتها تلميحات لعدة أمور تثير الاستفزاز والاستغراب معا لاسيما في هذه الفترة العصيبة التي تمر بها مصر ، وكان أبرز هذه التلميحات زعمها بوجود تقصير أمني وهي اتهامات باطلة بدليل إشادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالموقف البطولي لرجال الشرطة ، إضافة إلى ما أكده كل من كان في محيط الحادث بدور رجال الشرطة في التصدي للإرهابيين بقوة وحسم ، كما أن خبراء الأمن أكدوا أن اليقظة الأمنية أحبطت هجوما إرهابيا كبيرا كان سيوقع عدد أكبر من الضحايا .

وما يثير التساؤلات أن من يتشدقون بالحرية والديمقراطية والحريات هم أول من يعمقون جراح الوطن بأقلامهم المسمومة بالحقد والغل لكنه ليس غريبا عليهم لأن عيونهم وعقولهم وقلوبهم موجهة صوب البيت الأبيض في واشنطن والمنظمات التي تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان .. الوطن في مرحلة فارقة تحتاج إلى تكاتف أبنائه المخلصين .. النضال الحقيقي ليس على صفحات فيس بوك أو تويتر .. النضال في ميدان المعركة في مواجهة الإرهاب الأسود  حيث يقدم أبناء مصر من رجال الجيش والشرطة يوميا ملاحم من الوطنية ضد كل من يحاول النيل من أمن واستقرار الوطن .      

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

مدير تحرير مصر ليبيا: السلاح التركي كان وقود حرب الميليشيات بطرابلس

قال الكاتب الصحفي، عبد الغني دياب، مدير تحرير صحيفة مصر ليبيا الإخبارية، إنه بالرغم من …