الرئيسية / أخبار / «حقوق إنسان النواب»: الإعدام على هتك العرض والاختطاف مطلب برلماني

«حقوق إنسان النواب»: الإعدام على هتك العرض والاختطاف مطلب برلماني

قال النائب محمد الكومي عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الذي أصدرته الحكومة بتشديد العقوبة على جرائم الخطف لتصل في بعض الحالات إلى السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمس عشرة سنة ولا تزيد عن عشرين سنة، كما أن هتك العرض تصل عقوبته إلى الإعدام، ليس بجديد وأنه تقدم بمشروع مطابق له ينص علي العقوبة لخاطف الأطفال بالحبس لمدة 25 سنة.

وأضاف “الكوميأن مشروع قانون الحكومة سوف يتم مناقشته في لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إلى جانب القانون الذي قام بتقديمه ومشروع قانون المستشار بهاء أبو شقة بتعديل جميع قانون العقوبات، في الأيام القليلة القادمة.

وتابع النائب أن هذه العقوبة سوف تقضي علي ظاهرة الاختطاف بشكل كبير، حيث إن القانون الحالي الذي ينص علي الاحتجاز فقط تكون جزاءاته بسيطة جدًا.

كان مجلس الوزراء وافق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات رقم 58 لسنة، بحيث ينص التعديل على تشديد العقوبة على جرائم الخطف لتصل في بعض الحالات إلى السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمس عشرة سنة ولا تزيد عن عشرين سنة، ويحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام أو السجن المؤبد إذا اقترنت بها جريمة مواقعة المخطوف أو هتك عرضه.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

وزير النقل يعلن التوصل إلى اتفاق مع شركة ترانس ماش هولدنج الروسية لتقديم الدعم الفني لهيئة السكك الحديدية

في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية للحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل بالتطوير الشامل لمنظومة …