الرئيسية / أخبار / حملات أمنية بالمحافظات لضبط الخارجين على القانون

حملات أمنية بالمحافظات لضبط الخارجين على القانون

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات عدة حملات لضبط الخارجين على القانون والمتهمين وحائزي الأسلحة النارية والمخدرات والقضايا التموينية لضبط الأسواق.
ففي محافظة مطروح، تمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة سيوة بمديرية أمن مطروح من ضبط 18 جهاز تكييف و13 وحدة خارجية “كمبروسر” مختلفة الماركات والصناعات مهربة عبر الدروب الصحراوية على الحدود المصرية الليبية وغير خالصة الرسوم الجمركية مخبئة داخل أحد العشش غير المأهولة بالسكان بمنطقة بهي الدين، وتم التحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وجار العرض على النيابة.
وفي محافظة القليوبية، تمكنت أجهزة الأمن بالتنسيق مع مباحث الأموال من ضبط “إبراهيم ج. ش.”، صاحب محل مصوغات، أثناء اتجاره في النقد الأجنبي من داخل محله ببنها؛ حيث عثر بحيازته على مبلغ 67 ألفا ونصف جنيه مصري ومبلغ 11 ألفا و560 دولارا أمريكيا و100 يورو أوروبي، و1950 ريالا سعوديا، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار في العملة.
كما تم ضبط “محمد ط. ا.” أثناء تواجده أمام وحدة مرور بنها وبيعه شهادات طبية وكارنيهات نقل بري مزورة، وعثر بحيازته على كمية من الشهادات الطبية ممضاة على بياض وعدد من البطاقات الخاصة بالنقل العام والنقل البري المزورة والتي تستخدم في استخراج رخص القيادة للراغبين في ذلك، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار وتولت النيابة التحقيق.
وفي محافظة قنا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط “ع. س. ي.” و”ع. ع.” و”ع. م. أ.”، وبحوزة كل منهم بندقية خرطوش أمريكي الصنع، كما تم ضبط “س. ش. ع.”، وبحوزته بندقية آلية وفرد روسي وعدد من الطلقات.
وتمكنت الأجهزة الأمنية أيضا من ضبط “ح. ن. أ.” و”أ. ك. ص.” وبحوزة الأول بندقية آلية والثاني بندقية خرطوش محلي الصنع، كما تم ضبط “م. ع. م.” و”ر. ش. ا.” وبحوزة الأول فرد خرطوش والثاني بندقية آلية، و”م. أ. م.” وبحوزته بندقية خرطوش و”ف. ع. م.” وبحوزته بندقية آلية وعدد الطلقات، فضلا عن ضبط “م. ع. أ.” وبحوزته بندقية خرطوش، و”م. ف. م.” وبحوزته فرد روسي وعدد من الطلقات و70 قرصا من عقار التامول المخدر ومبالغ مالية، و”ع. أ. ر.” وبحوزته بندقية آلية، و”ر. م. ن.” و”ط. س. خ.” وبحوزة كل منهما بندقية خرطوش، و”م. ع. ع.” وبحوزته بندقية خرطوش وعدد من الطلقات، و”م. ع. ا.” وبحوزته بندقية رصاص محلي وعدد من الطلقات.
كما أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط “ر. م. ع.” و”م. ع. ش.” وبحوزة الأول بندقية آلية والثاني بندقية خرطوش فرد روسي محلي الصنع، و”ع. ع. ف.” وبحوزته بندقية آلية وعدد من الطلقات، و”ي. م. م.” وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع، و”م. أ. ق.” المطلوب ضبطه وإحضاره في عدد القضايا، وبحوزته فرد روسي محلي الصنع، و”ح. أ. أ.” وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع و”ك. م. أ.” (30 عاما) وبحوزته بندقية خرطوش محلي الصنع.
وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المتهمين فيما تولت النيابة العامة التحقيق.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

الأربد يبحث مع رئيسة غرفة التجارة الأمريكية بليبيا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

  كتب كريم فتحي بحث أحمد عمر الأربد رئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة الليبية الأمريكية، …