الرئيسية / أخبار / ختام “برنامج تأهيل العاملين” بوزارة الشباب والرياضة برعاية الوزير ومشاركة القادة.. اليوم

ختام “برنامج تأهيل العاملين” بوزارة الشباب والرياضة برعاية الوزير ومشاركة القادة.. اليوم

تختتم اليوم (الثلاثاء )فعاليات برنامج رفع كفاءة العاملين في وزارة الشباب والرياضة والتي يأتي تحت عنوان “التنمية البشرية “وينقسم البرنامج التدريبي إلى دورتين الأولي “تأسيسه” التي تنتهي اليوم والثانية “متقدمة” ومقرر لها الأسبوع بعد القادم وذلك برعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وبمشاركة مؤسسة “القادة” للعلوم الإدارية والتنمية بمقر المركز ألأولمبيي بالمعادي ويشارك فيها العاملين في الوزارة من كافة المحافظات المصرية .

ويلقي الدكتور سيد رشاد الأستاذ بمعهد البحوث والدراسات الإفريقية ومنسق عام شؤون الطلاب الأفارقة بجامعة القاهرة ،محاضرة اليوم بعنوان ” الاتصال والتواصل الفعال”.

وقال الدكتور سيد رشاد في تصريح صحافي عقب محاضرة اليوم ،أن الاتصال القادر على إيصال أي رسالة أو معلومة أو طلب أو أمر ذي هدفٍ وغاية بشكلٍ بسيط ؛ يساعد المتفاعلين من استيعاب الرسالة وتقبُّل كل ما يصدر عن الطرف الآخر من أفعالٍ أو أقوالٍ لأجلِ الهدفِ الذي جاءَ لأجله هذا الاتصال.

وأضاف رشاد أن الاتصال الفعال يتميز بأنّه مريحٌ ومُجدٍ لكلّ من الطرفين، ويُساهم في تقويض جميع العقبات والحواجز بينهما؛ لكونه لا يتمُّ إلا في أجواء من التصالحِ والتفاهم، ويتطلّب جهد كلّ من الطرفين في إنجاحه.

وأشار منسق عام شؤون الطلاب الأفارقة بجامعة القاهرة ،أن تدريب وتأهيل العاملين في الهيئات والوزارات علي التواصل الفعال أمر مهم للغاية ،إذ يساهم بشكل كبير في انجاز الإعمال وتوضيح الحقائق وفهم المضمون .

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

الأربد يبحث مع رئيسة غرفة التجارة الأمريكية بليبيا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

  كتب كريم فتحي بحث أحمد عمر الأربد رئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة الليبية الأمريكية، …