الرئيسية / أخبار / خط ساخن للأسر البديلة بالتضامن

خط ساخن للأسر البديلة بالتضامن

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي عن تفعيل خط ساخن برقم 19828؛ للرد على استفسارات وتظلمات الأسر البديلة وكذلك تعريف المتصل بإجراءات كفالة الطفل اليتيم.

كما أعلنت والي عن إتاحة التسجيل لراغبي الكفالة على الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعيwww.moss.gov.eg أو عن طريق التقدم بطلب لإدارة الأسرة والطفولة بالوزارة؛ حيث تقوم إدارة الأسرة والطفولة بعمل بحث اجتماعي مؤيدًا بالمستندات من الإدارة الاجتماعية التابع لها محل إقامة الأسرة، ومطابقة البحث المشار إليه على الواقع للتأكد من صحة وسلامة البيانات وللتثبت من استيفاء الشروط المنصوص عليها في المادة (89) من اللائحة التنفيذية لقانون الطفل .

يأتي ذلك في إطار اهتمام الوزارة بتطوير نظام الأسر البديلة وتشجيع الأسر على كفالة الأطفال مجهولي النسب والمعثور عليهم؛ حيث تعد رعاية الطفل داخل أسرة أفضل له من كافة النواحي العاطفية والصحية والنفسية.

وكانت الوزارة قد اتخذت عدة خطوات لتحقيق هذا الهدف منها تشكيل لجنة لتطوير برنامج الاسر البديلة و تعديل قانون الطفل بحيث يسمح بتسليم الاطفال من سن ثلاثة أشهر مع العمل على تذليل العقبات التي واجهت الأسر البديلة إعمالا لصحيح حكم القانون وتحقيقا للمصلحة الفضلى للأطفال.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

رئيس مؤسسة “بنحبك يا مصر: مبادرة السيسي لتنمية الأسرة المصرية طوق نجاة للتنمية الاقتصادية

شاركت رئيس مؤسسة “بنحبك يا مصر” المهندسة زينب بشير في الاجتماع السنوي البرلماني العربى الأسيوى …