الرئيسية / منوعات / ” داروما “رواية للدكتورة عطيات أبو العينين بجناح النخبة بمعرض الكتاب

” داروما “رواية للدكتورة عطيات أبو العينين بجناح النخبة بمعرض الكتاب

 

أصدرت الروائية د. عطيات أبو العينين رواية ” داروما ” وستطرح في جناح دار النخبة للنشر والطباعة والتوزيع في سراي ألمانيا 2 بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2018.

“داروما” أحدث روايات الكاتبة المصرية د.عطيات أبو العينين وهي كاتبة وإعلامية واستشاري نفسي ، استهلت الكاتبة الرواية بإهداء داروما.. زنبقة الخيال.. وعروس الإرادة، والرواية تدور أحداثها بين مصر واليابان تجمع بين الفولكلور المصري ونظيره الياباني، نتجول مع البطلة سوسن أو يوري أو كرم ثلاثة أسماء للبطلة توقعنا في حيرة لتعكس لنا أبعاد حالتها النفسية والاجتماعية من خلال أحداث الرواية وشخوصها، تتعرض البطلة لمفاجأة تغير من سير حياتها مفتاح اللغز في رواية “داروما ” يتبلور في المثل الياباني إذا “وقعت داروما سبع مرات فإنها تقف ثمان” تصحبكم الرواية من خلال ” العم توشيرو كادوتا” صاحب محل الدمى وعلاقته بيوري ..

– ترى ما حكاية داروما؟ وبطلتها باسمائها الثلاثة؟ ولماذا أصبحت قرينة داروما؟ وما المفاجأة التي حدثت في حياة يوري وتعصف بحياتها كل هذا تطلعكم عليه الروائية د.عطيات أبو العينين بالتعاون مع “دار النخبة” والناشر أسامة إبراهيم وتأتي رسوم الغلاف للمهندس الفنان المتوهج رامي صلاح معاطي  في رسم مبتكر بألوان زاهية ومتناسقة يعبر عن المتن ويعكس الفولكلور الياباني.

 صدر للكاتبة من الروايات مهسوري عن قصور الثقافة مصر وهي من أدب الخيال العلمي ورقص العقارب هيباتيا مصر  وهي أيضا من أدب الخيال العلمي ورواية كرات النار من أدب الخيال العلمي والسعار دار كلمات عربية مصر رواية اجتماعية سياسية  ورواية بيبي قاهر الرمال للناشئة عن دار الهلال علاوة على روايات أخرى للناشئة ضمن سلستي تصدران عن دار المعارف أطفال حكموا العالم منها خمارويه ابن أحمد بن طولون والإمبراطور المغولي أكبر والحاكم بأمر الله والمستنصر بالله وبطرس الأكبر والإسكندر الأكبر وسلسلة نساء حكمن العالم أيضا عن دار المعارف وقد صدر منها الملكة زنوبيا والملكة خنت كاوس وهي متوفرة بدار المعارف كما صدر عن سلسلة إقرأ الطلاق ظاهرة العصر يناقش مشكلة الطلاق والمتغيرات التكنولوجية الجديدة التي طرأت على حياتنا عن دار المعارف وكما صدر لها مشرفة أينشتين العرب سليلة أفكار غيرت العالم ونبوية موسى وبنات الأشراف عن دار المعارف وكذلك المهاتير محمد من أدب السيرة الذاتية عن دار الفاروق مصر ضمن سلسلة العلماء العرب.

أما في مجال علم النفس صدر لها الزواج وشبابنا بين غربة واغتراب عن الهيئة العامة للكتاب  وكذلك القزم الحزين عن الهيئة العامة للكتاب .. وصدر لها موسوعة أمراء البدو عن دار النخبة  كما نشرت العديد من المقالات والقصص والأبحاث النفسية.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

عبد الحافظ القيسي – قصة بومضة “

كتبت هدي العيسوي تطورت وسائل التواصل الاجتماعي، وأزدادَ معّها النقاد والمحللين والكتاب، وأصبح الجمهور حائراً …