الرئيسية / مركز دراسات صوت الشعب / دراسات إجتماعية / دراسة.. تقبيل الأذن قد يؤدي للإصابة بـ”فقدان السمع”

دراسة.. تقبيل الأذن قد يؤدي للإصابة بـ”فقدان السمع”

 

أكدت مصادر طبية معلومات جديدة وخطيرة عن القُبلة في الأذن بأنها يمكن أن تسبب الصم لبعض الناس، وأشاؤت الدراسة إلى تعرض نحو 30 شخصًا على الأقل لفقدان السمع بسبب هذه القُبلة. وقال البروفيسور في السمعيات، ليفي ريتر، في جامعة هوفسترا في نيويورك: “جاءتني امرأة تشتكي من فقدانها السمع بشكل مفاجئ في إحدى أذنيها بسبب قُبلة”.

وأكد أن قضية هذه المرأة ليست جديدة، حيث استقبل 30 حالة على الأقل شبيهة بهذه الحالة، بين أطفال رضع ونساء ورجال، مفسرًا ذلك بـ”إن الهواء المكثف الذي يحدث من القُبلة في الأذن، يتسبب في شدّ ثلاثة عظام صغيرة، ما يسبب اضطرابًا في السائل الموجود داخل تجويف الأذن الداخلية”.

أما عن سبل علاج هذا الأمر، رأى الدكتور ليفي أن حقن المنشطات في طبلة الأذن قد يكون علاجًا ممكنًا، إذ أنه يستخدم في حالات فقدان السمع الحسي العصبي “SSNHL” المفاجئ، ويؤكد أن هذا العلاج لا يزال تحت التجرية، ولا بد أن يبدأ المريض بتلقي الحقن مباشرة ومن دون مماطلة.

وأوضح أن هناك احتمالًا لتعرض العديد من الأطفال الرضع إلى فقدان السمع من جانب واحد للأذن بسبب قُبلة مفاجئة من الكبار، ويؤكد أن الخطورة الأكبر تكمن في أن الأهل لن يكتشفوا ذلك إلا بعد سنوات. ويؤكد أيضًا أن حالات أخرى من الإصابة بصمم الأذن ربما تأتي بسبب ضربة على الأذن، أو ضوضاء عالية، كالألعاب النارية التي قد تنفجر بالقرب من الأذن، وغيرها من الأمور لذلك أفضل الحلول تجنب “قُبلة الصمم”.

 

 

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

وصول و سفر 1952 راكب بموانى البحر الاحمر و تداول 476 شاحنة

أعلنت هيئة موانى البحر الاحمر ان ميناء سفاجا لاستقبال السفينتين عمان و الحرية2 وعلى متنهم …