الرئيسية / رياضة / ديشامب: فرنسا ستظل في القمة لسنوات
ديشامب

ديشامب: فرنسا ستظل في القمة لسنوات

أكد ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، عقب تتويجهم بكأس العالم للمرة الثانية في تاريخ “لو بلو” بالفوز في نهائي مونديال روسيا 2018 على كرواتيا (4-2)، أنه يشعر بـ”السعادة لفرحة” لاعبيه.

وخلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة التي احتضنها ملعب (لوجنيكي) بالعاصمة موسكو، قلل ديشامب من أهمية دخوله تاريخ المونديال بالفوز به كلاعب وكمدرب، لينضم للثنائي البرازيلي ماريو زاجالو والألماني فرانتس بيكنباور.

وأشار “أشعر بفخر كبير على المستوى الشخصي، ولكن للأمانة الأمر لا يشكل أهمية كبيرة لي. سعادتي الأكبر برؤية فرحة اللاعبين”.

ووجه صاحب الـ49 عاما التهنئة للاعبيه لمساعدة “فرنسا على أن تكون بطلة العالم مجددا”، وهو ما يعني “أنهم كانوا أفضل من منتخبات أخرى عديدة”، على الرغم من أن هذا هو المونديال الأول للكثير منهم.

وقال في هذا الصدد “مندهش وتفاجئ للغاية من استجابة المجموعة خلال البطولة. أعتقد أنهم لم يخذلوني أبدا، حتى في النهائي”.

واعتبر ديشامب أن هذه القدرة “الذهنية والنفسية” جعلتهم “يستحقون” اللقب. “آمنا بقدراتنا وبحظوظنا في الفوز، ونحن الأبطال. فرنسا ستظل في القمة لأربع سنوات مقبلة”.

وبسؤاله حول كلمة السر في فوز “لو بلو” بالنهائي، أبرز بطل العالم كلاعب قبل 20 عاما، أن “وحدة المجموعة” هي السبب.

وأتم “الروح الجماعية عنصر حاسم. بالطبع هناك إمكانيات فردية صنعت الفارق، مثل جريزمان ومبابي أو حتى أومتيتي، ولكن الأهم أن الجميع انصهر داخل المجموعة، داخل وخارج الملعب”.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

عثمان يتقدم ببلاغ ضد مرتضي منصور وفاروق جعفر وطارق يحي.

تقدم محمد عثمان المحامي والمستشار القانوني السابق للنادي الاهلي اليوم السبت ببلاغ للنائب العام ضد …