الرئيسية / أخبار / رئيس البرلمان : المجلس أنجز في عام (2017)(219)قانون

رئيس البرلمان : المجلس أنجز في عام (2017)(219)قانون

قال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال أن (البرلمان ) بصدد الانتهاء من إقرار قانوني “الإدارة المحلية” و”مجلس النواب” مؤكدا أنهما سيحدثان نقلة نوعية في مصر.
وعقب عبد العال في افتتاح الجلسة العامة (اليوم ) الاثنين ، على مطالبة النائب محمد عطا سليم بأن يصدر المجلس بيانا بانجازاته للتعريف بما تحقق خلال الفترة الماضية، أن المجلس انتهى في عام 2017 من 219 قانونا، حيث شهدت بدايتها قانون سلامة الغذاء وانتهت بقوانين المواريث بالإضافة إلى تشريعات في مختلف المجالات كالرياضة والشباب والمنظمات النقابية ولاهيئة الوطنية للانتخابات وأنشطة سوق الغاز والتراخيص الصناعية وغيرها.
وأكد رئيس البرلمان إلى أن هناك مشروعي قانونين فى الطريق؛ الأول حول الإدارة المحلية سيغلق كل منافذ الفساد، مشيرا إلى أن لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب تعمل عليه حاليا بكفاءة عالية، وسيرى النور قريبا وسيحدث نقلة مهمة في المحليات.
وأوضح ،عبد العال إلى أن مشروع القانون الثاني استحقاق دستوري وهو قانون مجلس النواب والذي سينقل الحياة النيابية في مصر إلى مستوى أفضل بكثير جدا، وأن هذا المشروع سيكون أفضل من القانون الحالي الذي صدر في حالة الضرورة، حيث سيسمح بمشاركة الجميع في العملية الانتخابية وسيسمح للأحزاب بأن تتكون فيما بينها في صورة إئتلاف، مضيفا: “أعتقد أن الجميع يدفع باتجاه زيادة القوائم الحزبية”.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

مركز اعتدال يؤكد دعمه مصر في حربها ضد الإرهاب

أعرب المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) في العاصمة السعودية الرياض، عن استنكاره وإدانته للهجوم …