الرئيسية / أخبار / رئيس الوزراء الإثيوبي: اللقاءات مع السيسي تاريخية

رئيس الوزراء الإثيوبي: اللقاءات مع السيسي تاريخية

قال رئيس الوزراء الإثيوبي، هيلا ميريام ديسالين، اليوم الخميس، أن اللقاءات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي تعد تاريخية.

وأضاف ديسالين، في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس السيسي، أنه تمت مناقشة طرق تعزيز الروابط والعلاقات مع مصر، كما تمت مناقشة قضايا الإرهاب والتطرف الديني.

وذكر رئيس الوزراء الإثيوبي أن “طموح بلاده التغلب على الفقر هو ما قادنا إلى بناء السد”، مشددا على أن بناء السد لن يؤثر على مصر بأي شكل سلبي، ولن يشكل أي ضرر لأي جهة، لافتا إلى أن سد النهضة عنصر مهم للتنمية لإثيوبيا و”يجب أن ننظر إليه كتنمية لكم أيضا كما هو يمثل مصدرنا للتنمية بالنسبة لنا”.

ولفت إلى أن سد النهضة سيسهم بشكل أو بآخر في تنمية حوض النيل برمته ولن يؤثر على مصر والسودان.

وأشار ديسالين إلى مواصلة العمل مع الرئيس السيسي من أجل الوصول إلى نتائج تحقق مكاسب للطرفين وحل أي صعوبات تنشأ فيما بيننا من خلال مسار المفاوضات، مضيفا أن بلاده على استعداد لحل أي قضايا عالقة يمكن أن تعوق عملية التقدم، مؤكدا التزام بلاده عن قرب مع كل المجموعات الفنية للتغلب على أي مشكلات.

واختتم رئيس الوزراء الإثيوبي بالتأكيد على أن “شعب إثيوبيا- في أي حال من الأحوال- لن يسعى إلى تعريض حياة أشقائنا المصريين إلى الخطر، فنهر النيل يتدفق فيما بيننا، ولن نضر بلدكم بأي حال من الأحوال، وسنعمل عن كثب ونكفل الحياة لشعوب نهر النيل والقرن الأفريقي وإخراجهم من دوائر الفقر”.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

بمشاركة (صوت الشعب ) تحالف الأحزاب يختتم المنتدى السياسي وتيسير مطر يكرم المحاضرين

  اختتمت مساء أمس فعاليات المنتدى السياسي الذي نظمه تحالف الأحزاب المصرية تحت إشراف النائب …