الرئيسية / أخبار / «رئيس مجلس النواب الليبى» يشارك فى مؤتمر الإتحاد البرلمانى العربى بالقاهرة

«رئيس مجلس النواب الليبى» يشارك فى مؤتمر الإتحاد البرلمانى العربى بالقاهرة

شارك رئيس البرلمان الليبى المستشار عقيلة صالح، اليوم السبت ووفد رفيع المستوى فى اجتماع جلسة الاتحاد البرلماني العربي، برئاسة الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب المصري، فى أعمال الدورة الثامنة والعشرين الاستثنائية لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية.

وقال المستشار الإعلامى عبد الحميد الصافى، فى تصريحات صحفية، اليوم، إن المستشار عقيلة صالح طرح رؤية الدولة الليبية التى دعمت ومازالت تدعم الحق الفلسطيني في الأراضي المحتلة، مؤكدا مرارًا على حقهم في إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

وأكد أن الدولة الليبية تعارض إقرار الهيئة العامة للكنيست، الخميس الماضى، بأغلبية أعضاء الائتلاف الحكومي لقانون أساس القومية الذي ينص على أن «دولة إسرائيل هي الوطن القومي للشعب اليهودي»، فيما يُعد أخطر قانون يشرع العنصرية والتمييز ضد العرب والفلسطينيين أصحاب الأرض، ويرسخ فكرة الاستيطان ويعطيه شرعية.

وأضاف المستشار الإعلامى لرئيس مجلس النواب الليبي أن القانون جعل حق تقرير المصير حصريا لليهود، ونفى حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، ويبرر التفرقة فى بين اليهود والعرب، ويحولها إلى تمييز شرعى على أساس عرقى عنصري.

الجدير بالذكر، أن الاجتماع جاء بناءً على طلب دولة الكويت وعدد من الدول العربية؛ لبحث تداعيات قضية القدس في ضوء الممارسات الإسرائيلية والمستجدات الأخيرة في القضية الفلسطينية.
ويجدر الاشارة الي ان الدكتور على عبد العال،قد اقام مأدبة غذاء على شرف رؤساء البرلمانات والوفود العربية المشاركة في الاجتماعات في (البهو الفرعوني) بمقر المجلس.

وكان الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب المصرى قد تسلم فى الخامس من إبريل الماضى، رئاسة الاتحاد البرلماني العربي، رسميا، لمدة عام، خلفاً لنظيرة المغربي حبيب المالكى.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

محام مصرى: لم أقصد الإساءة للفنانة المغربية ميار جازولى وأحذر من ترويج الشائعات ضد الأشقاء العرب كتب كريم فتحي

  كتب كريم فتحي أصدر المستشار سيد أبو عبله المحامى بالنقض ، بيانا يوضح ماتم …