الرئيسية / أخبار / رابطة الأكاديميات تختم أول بطولاتها بحضور مدرب المنتخب ونجوم الأهلي

رابطة الأكاديميات تختم أول بطولاتها بحضور مدرب المنتخب ونجوم الأهلي

اختتمت أمس رابطة أكاديمات كرة القدم أمس، فعاليات بطولتها الأولي، بمشاركة ربيع ياسين المدير الفني، لمنتخب مصر للشباب، وعدد من نجوم كرة القدم علي رأسهم وائل رياض شيتوس، المدرب بجهاز المنتخب الأوليمبي، وشادي محمد قائد الأهلي السابق، ومحمد فاروق مهاجم الأحمر، وزميله وأبوالمجد مصطفي، وإسلام الشاطر، نجم الإسماعيلي والأهلي السابق.

وشهدت البطولة التي استغرقت قرابة شهر كامل منافسة قوية بين 32 أكاديمية مصرية وأوروبية علي بينها الزمالك، والمقاولون العرب، وأتليتكو مدريد، وفالنسيا.

وتُوج فريق أكاديمية 3 w بالبطولة بعد تغلبه بركلات الترجيح علي فريق أكاديمية فالنسيا الإسباني، بعد مباراة مثيرة.

وعبر ربيع ياسين، المدير الفني لمنتخب الشباب خلال مشاهدته للمباراة النهائية التي جرت اليوم، عن إعجابه الشديد باللاعبين، وأنه لم يتوقع بأن يجد هذا الكم من المهارات والمواهب داخل الأكاديميات، مشيرًا إلى أن الدولة يجب أن تهتم بمثل تلك المشاريع وترعاها بصورة جيدة حتى تساعد هذه المواهب علي الاستمرارية.

فيما أوضح إسلام الشاطر، أن إجراء بطولات تنافسية بين الأكاديمات، هي شئ جديد علي الكرة المصرية، ويجب أن يكون هناك اهتمام بها من الاتحاد المصري لكرة القدم.

وقال وائل رياض، أن هذه البطولة يجب أن تمثل انطلاقة حقيقية لمشروع كبير يرعى الأكاديميات رعاية كاملة، تحت رقابة الاتحاد المصري، ويوفر الكل السبل المطلوبة لتوصيل هذه المواهب إلى مكانتها الطبيعة.

فيما أوضح المهندس وليد السعيد، مؤسس الرابطة علي أنه قدم رفقة المجموعة التي تعمل معه مجهودًا كبيرًا خلال شهر كامل، وأن هذه البطولة ليست إلا مجرد بداية لمشروع ضخم هدفه دعم الكرة المصرية، والإسهام في القيام بأدوار مجتمعية لرعاية النشئ والموهبة، إيمانًا بأهمية الدور الذي يجب أن يلعبه المجتمع المدني إلي جوار الدولة في معركتها بالداخل والخارج.

فيما أوضح كارلوس سواريز، وكيل اللاعبين الإيطالي الذي كان حاضرًا لمنافسات البطولة، أنه اختار خمسة لاعبيين سيخضعون لفترات معايشة بأندية كبيرة في الدوري الإيطالي، وأنه تفاجئ بوجود مواهب رائعة خلال مشوار البطولة، مشيرًا إلى أن التقييم النهائي سيكون قرار خاص بالأندية هناك، وأن دوره سيقتصر علي توفير فترات المعايشة والإقامة بعدما عرض مجموعة فيديوهات نالت إعجاب مسئولي قطاع الناشئين ببعض الأندية الإيطالية.

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

بمشاركة (صوت الشعب ) تحالف الأحزاب يختتم المنتدى السياسي وتيسير مطر يكرم المحاضرين

  اختتمت مساء أمس فعاليات المنتدى السياسي الذي نظمه تحالف الأحزاب المصرية تحت إشراف النائب …