الرئيسية / فن / رفاعي عبد القادر يشارك في فيلم «النهر»

رفاعي عبد القادر يشارك في فيلم «النهر»

رفاعي عبد القادر يشارك في فيلم «النهر»
كتبت هدي العيسوي

يشارك الفنان رفاعي عبد القادر في فيلم «النهر» تأليف وإخراج اللبناني غسان سهلب وبطولة علي سليمان ويمنى مروان، والفيلم من إنتاج عدة دول على رأسهم ألمانيا وفرنسا ولبنان.

تدور قصة الفيلم الجديد “النهر” في إطار درامي تشويقي، فيتناول الفيلم قصة رجل وامرأة على وشك مغادرة مطعم يقع في قمة أحد الجبال اللبنانية، ذات يوم من أيام الخريف، ليتفاجآ بأصوات طائرات حربية تحلق على ارتفاع منخفض، فيشعران وكأن الحرب على وشك أن تندلع مرة أخرى.
في هذه اللحظة تغيب المرأة عن أنظار الرجل، فيبدأ الأخير بالبحث عنها ليجدها على الجانب الآخر من الجبل، ومن هنا يغرقان سوياً في عمق الطبيعة، تماماً كذلك الخيط الرفيع الذي يربطهما ببعضهما البعض.

وكأن “النهر” رغم مياهه الصافية، غير قادر على غسل جراح الرجل والمرأة، زوجين كانا أم عشيقين أم عابري سرير أو طرفي جبل، فالمصب يقع حيث القتل المحتمل سيّد الموقف، أو أن الجماليات البصرية السائدة لا تكفي لبلسمة جراح تتفاقم يوماً تلو الآخر، علاوة على تلك التي توارثتها الأجيال.

فيلم «النهر» من بطولة الفلسطيني علي سليمان والفلسطينية المغتربة يمنى مروان، والعراقي علي رشك، ومن إنتاج اللبنانية تانيا خوري عبر شركة “خامسين فيلم” في بيروت.

ويعتبر فيلم «النهر» هو الجزء الأخير من ثلاثية المخرج غسان سلهب والتي بدأها بفيلم «الجبل» وفيلم «الوادي»، قبل أن يقدم «النهر».

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

علي خير الله جميل يعلن بدء تصوير فيلم «الفرصة الأخيرة» نهاية يناير

علي خير الله جميل يعلن بدء تصوير فيلم «الفرصة الأخيرة» نهاية يناير كتبت هدي العيسوي …