الرئيسية / أخبار هامة / روحاني يأمر وكالة الطاقة الذرية الإيرانية باتخاذ اللازم

روحاني يأمر وكالة الطاقة الذرية الإيرانية باتخاذ اللازم

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، إثر إعلان ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي، إنه أصدرت تعليمات لوكالة الطاقة الذرية الإيرانية للقيام بما هو ضروري.

وأكد الرئيس الإيراني في كلمة متلفزة مساء الثلاثاء، أن الولايات المتحدة لم ولن تلتزم بما تعهدت به على الإطلاق، مشیرا إلى ان الاتفاق النووي هو اتفاق دولي وليس اتفاق ثنائي بين بلدين بل كان اتفاقا دوليا، في رده على قرار ترامب بانسحاب واشنطن.

وصرح روحاني “كنا نعلم منذ البداية أن أمريكا لن تفي بتعهداتها وهذا ما ثبت لنا في قرار ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي”.

وأضاف أن إيران ستجري مشاورات مع الدول المعنية بالاتفاق النووي، مضيفا أنه سيجري مباحثات مع روسيا والصين قريبا على خلفية انسحاب واشنطن.

وأفاد الرئيس الإيراني بأنه ومنذ هذه اللحظة الاتفاق بين إيران و5 دول فقط، مشددا على أن مجلس الأمن صادق على الاتفاق النووي وواشنطن أعلنت رسميا عدم احترام كل الاتفاقيات الدولية.

وقال روحاني إن طهران مستعدة لاستئناف أنشطتها النووية بعد إجراء محادثات مع الأعضاء الأوروبيين الموقعين على الاتفاق.

وبخصوص الأوضاع الإقتصادية، أكد روحاني أنه تم وضع خطة لتأمين العملات الصعبة بالبلاد.

وقال التلفزيون الرسمي الإيراني، الثلاثاء، إن قرار الرئيس دونالد ترامب بانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني “غير قانوني وغير مشروع ويقوض الاتفاقات الدولية”.

وأعلن ترامب انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق الدولي الذي كان يهدف لمنع طهران من الحصول على قنبلة نووية، وقرر إعادة فرض العقوبات الاقتصادية على طهران.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

خفة الدم هي سبب جذب الزوار لمطعم “ڤيندو”

  كتبت هدي العيسوي   تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة …