الرئيسية / فن / “ستار أكاديمى” موقوف.. “آراب جوت تالنت” مؤجل.. The Voice Kids يبحث عن مخرج.. وتحذير دول الخليج مواطنيها من الذهاب إلى بيروت يُعطل “أراب آيدول”

“ستار أكاديمى” موقوف.. “آراب جوت تالنت” مؤجل.. The Voice Kids يبحث عن مخرج.. وتحذير دول الخليج مواطنيها من الذهاب إلى بيروت يُعطل “أراب آيدول”

بعد أن كانت برامج اكتشاف المواهب تملأ الفضائيات وتتصارع على مواعيد وموسم جيد لعرضها لضمان أكبر نسبة مشاهدة، أصبحت هذه البرامج فجأة “عطلانة” تعانى وتقاوم ولا تقدر على النهوض بسهولة وبشكل أتوماتيكى كما كان من قبل.

عاملان أصبحا يؤثران بشكل مباشر على هذه البرامج وسببا رئيسى فى تجميدها وتأخرها بالعام والإثنين والثلاثة، وفى السطور التالية نرصد عدد من أهم برامج اكتشاف المواهب منها ما هو شبه متوقف وآخر مؤجل وثالث يعانى وهكذا..

 “أراب آيدول”

كانت المؤشرات تقود إلى إبعاد الملكة أحلام من برنامج اكتشاف المواهب الشهير “أراب آيدول”، بعد سقطاتها البرامجية التى خانتها، ولم يحالفها التوفيق فيها لينقلب السحر على الساحر ضد فنانة قوية الشخصية يعمل لها الجميع ألف حساب إلى فنانة مغضوب عليها تطلب السماح والعفو.

 ومع خطأ أحلام الذى تحاول أن تتوارى عنه مرة باعتذارها ومرة أخرى بالتجاهل والصمت، إلا أن تداعيات ما حدث هو الأمر الذى هز عرش الملكة، وقد يؤدى إلى سقوط إمبراطوريتها، وأول هذه الإمبراطوريات برنامج “آراب أيدول” الذى تشارك فيه كعضو لجنة تحكيم إلى جانب نانسى عجرم ووائل كفورى وحسن الشافعى، والذى قد تفقد مكانها فيه بنسبة مائة بالمائة فى الموسم المقبل من البرنامج، لكن اختبارات “آراب أيدول” تمت بالفعل وانتهت العام الماضى 2015 وبمشاركة أحلام، لكن البرنامج مازال فى الصندوق ولم تُعطى إشارة البدء لعرضه وتصوير حلقاته الجديدة بشكل حى ومباشر، وإن كانت السبب الأرجح لتعطيل “آراب أيدول” حتى الآن هو تحذير دول الخليج مواطنيها من الذهاب إلى بيروت حرصا على حياتهم نتيجة أمور سياسية.

 “ستار أكاديمى”

 برنامج اكتشاف المواهب الشهير “ستار أكاديمى” توقف إلى أجل غير مسمى بعد 11 موسم عرض، وأن الموسم الجديد من البرنامج يواجه غموضا حول تجهيز وتسجيل حلقاته حيث لم يتم وضع نقطة على ورق من أجل الموسم المقبل الذى تنتجه قناة CBC ويصور فى بيروت.

 وتعود أسباب توقف البرنامج فى الفترة الحالية إلى عاملين أولهما مادى حيث لو فرضنا أن تكلفة البرنامج على سبيل المثال مليون دولار فى وقت ما كان الدولار يساوى 8 جنيهات فهذا يعنى أن التكلفة الإجمالية بالمصرى ثمانية ملايين جنيه، أما حاليا ومع ثبات تكلفة البرنامج وهى مليون دولار فهذا يعنى أن البرنامج تساوى تكلفته حاليا 13 مليون جنيه مصرى حيث تبلغ قيمة الدولار 13 جنيها، وهو ما يعنى ارتفاع تكلفة البرنامج مرة ونصف.

 ثانيا تحذير دول الخليج لمواطنيها بعدم السفر إلى لبنان لاحتمالية تعرضهم للخطر، نتيجة حسابات سياسية تتعلق بحزب الله الذى يستحوذ على التمويل الخليجى للبنان لصالحه، وهو الأمر الذى أثر بشكل عام على السياحة اللبنانية التى يقصدها عدد كبير من الخليجيين.

“آراب جوت تالنت”

يدخل برنامج “آراب جوت تالنت” ضمن البرامج التى يحيطها الغموض، والتى تأجلت بالفعل رسميا إلى 2018، ويعود ذلك إلى ندرة المواهب المتقدمة إلى البرنامج، والأمر الثانى مادى وتشترك فيه شمس الأغنية اللبنانية كما يطلقون عليها نجوى كرم التى طلبت زيادة فى أجرها لا يتفق مع ميزانية البرنامج المقررة، وهو ما ساهم إلى تأجيل فكرة تنفيذ البرنامج هذا العام.

“فويس كيدز”

تبقى مشكلة برنامج the voice kids فى البحث عن مخرج لاعتذار أحد نجومه وهو القيصر كاظم الساهر الذى اعتذر بعد انتهاء الموسم الأول عن استكمال البرنامج، لتبدأ رحلة البحث عن بديل، وتذهب التكهنات كلها إلى السوبر ستار راغب علامة ورغم نفى التحاق راغب بالبرنامج إلا أن كل المؤشرات تقول إنه سينضم إلى “فويس كيدز” بديلا عن كاظم الساهر الذى فضل عدم الاستمرار نتيجة تأثره بالمتسابقين الأطفال ودموعهم وهو ما لا يتحمله.

 

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

صابرين تثير الجدل بدون حجاب من جديد

صوت الشعب  اثارت الفنانة صابرين، حالة من الجدل بعد ظهورها الأول بدون حجاب في حفل …