الرئيسية / أخبار / سحر نصر تشهد بروتوكول تعاون بين “تحيا مصر” و”القليوبية”

سحر نصر تشهد بروتوكول تعاون بين “تحيا مصر” و”القليوبية”

 

شهدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ورئيس اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، واللواء محمد أمين، أمين الصندوق، اليوم الخميس، توقيع بروتوكول تعاون بين ابراهيم كرم، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، واللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، بشأن تنفيذ مشروع تجميع مشروعات الشباب ورواد الاعمال ووحدات وعربات الطعام المتنقلة بمدينة بنها.

وجاء البرتوكول في اطار توجه الدولة نحو دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بهدف توفير فرص عمل جديدة للشباب ودعم الاقتصاد من خلال انشاء مناطق تجمع لتلك المشروعات ذات تصميم حضاري وفي إطار قانوني يضمن الحفاظ علي المظهر الحضاري للمدن والقضاء علي العشوائية.

وأكدت د.سحر نصر، رئيس اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، أن من اوليات الصندوق اقامة مشروعات خدمية و تنموية وتوفير فرص عمل للشباب باقامة المشروعات التي توفر لهم فرص عمل و باعتبار ذلك هدفا اقتصادية قوميا للقضاء علي البطالة.

وأشارت إلى أن هذا المشروع هو بداية لتطبيق قانون تنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة، والذى يعد رسالة واضحة لمساندة الشباب كما أنه داعم للمستثمر الصغير.

وأوضح ابراهيم كرم، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، أن صندوق تحيا مصر بالتعاون مع شركة مصر للاستثمار فى ريادة الاعمال، التابعة لوزارة الاستثمار والتعاون الدولى، والبنك التجارى الدولى تم انشاء شركة تحيا مصر القابضة للاستثمار، برأس مال 200 مليون جنيه، حيث يساهم الصندوق بنسبة 98 % وكل من شركة مصر للاستثمار فى ريادة الأعمال بنسبة 1% والبنك التجارى الدولى بنسبة 1 %، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيوفر 1000 فرصة عمل مباشرة و4000 فرصة عمل غير مباشرة في بنها.

وأكد أن المشروع هو بداية لدعم مشروعات الشباب حيث تستهدف شركة تحيا مصر للاستثمار اقامة هذا المشروع فى 120 منطقة على مستوى انحاء الجمهورية، كما سيتم تدريب الشباب الذين سيقومون بالمشاركة فى المشروع من خلال تمويل بفائدة مخفضة.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

الأربد يبحث مع رئيسة غرفة التجارة الأمريكية بليبيا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

  كتب كريم فتحي بحث أحمد عمر الأربد رئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة الليبية الأمريكية، …