الرئيسية / اقتصاد / سقوط بورصة “وول ستريت” بعد إلغاء القمة الكورية
وول ستريت

سقوط بورصة “وول ستريت” بعد إلغاء القمة الكورية

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية انخفاضا حادا في مستهل جلسة تعاملات اليوم، الخميس، متأثرة بقرار الرئيس دونالد ترامب بإلغاء القمة الكورية التي كان من المقرر انعقادها في سنغافورة، في شهر يونيو المقبل.

وكتب ترامب في رسالة إلى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون نشرها البيت الأبيض: “كنت أتطلع كثيرا لألتقيك هناك، للأسف وبعد الغضب الهائل والعدائية الصريحة التي ظهرت في آخر تصريحاتكم، أشعر أنه من غير الملائم في هذا الوقت عقد هذا اللقاء الذي كان مخططا له منذ فترة طويلة”.

وأضاف ترامب: “إنكم تتحدثون عن قدراتكم النووية، ولكن قدراتنا هائلة وقوية إلى الحد الذي أصلى إلى الرب ألا نضطر إلى استخدامها”.

وخسر مؤشر “داو جونز” الصناعي 255 نقطة، بما يوازي 1%، ليصل إلى 24630 نقطة، وانخفض مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” 0.9%، ليتداول عند مستوى 2709 نقطة، وتراجع مؤشر “ناسداك” لقطاع التكنولوجيا 0.8% ليصل إلى 7363 نقطة.

وكانت نائبة وزير الشئون الخارجية في كوريا الشمالية تشوي سون هوي، انتقدت اليوم نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، لإدلائه بتصريحات وصفتها بأنها “جاهلة وغبية” خلال مقابلة تليفزيونية أخيرة معه تطرقت إلى مفاوضات نزع سلاح كوريا الشمالية النووي.

وقالت هوي، في بيان نشرته وكالة الأنباء الكورية المركزية: “لا يمكنني أن أكتم مفاجأتي تجاه تصريحات جاهلة وغبية تصدر من فم نائب رئيس الولايات المتحدة”.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

بإستثمارات تتجاوز المليار جنيه كابيتال لينك تطلق( SolANo )ثالث مشروعاتها بالعاصمة الادارية الجديدة

كتبت هدي العيسوي أعلنت شركه كابيتال لينك للتطوير العقارى عن تدشين ثالث مشروعاتها بالداون تاون …