الرئيسية / أخبار / سلسلة إجتماعات لرئيس مجلس النواب الليبى
عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبي

سلسلة إجتماعات لرئيس مجلس النواب الليبى

صرح المستشار الاعلامي لرئاسة مجلس النواب فتحي عبدالكريم المريمي عقد فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيله صالح عيسى بمدينة القبه سلسلة من الاجتماعات .

حيث اجتمع مع السفير الايطالي لدى ليبيا ونوقش خلال هذا لاجتماع عدة موضوعات تتعلق بالمصالح المشتركة بين البلدين وكذلك الانتخابات الرئاسية والبرلمانية القادمة في ليبيا واستعداد ايطاليا مساعدة ليبيا في تقديم الدعم اللوجستي وغيرها ما تحتاجه الانتخابات في ليبيا من اجل انجاحها والتى سوف تؤدي الى توحيد المؤسسات واستقرار الاوضاع في ليبيا وكذلك تقديم القنصل الفخري لايطاليا بطبرق السيد حسين المبروك العوامي .

كما عقد المستشار عقيله صالح اجتماع اخر مع رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات السيد عماد السائح ونوقش خلال هذا الاجتماع جملة من الموضوعات تتعلق باصدار قوانين الاستفتاء على الدستور والانتخابات الرئاسية والبرلمانية وكذلك مدى استعداد مفوضية الانتخابات من حيث الامكانية في اجراء الانتخابات في مواعيدها وما تحتاجه .

وعقد المستشار عقيله اجتماع مع معالي رئيس الحكومة الليبية المؤقتة السيد عبد الله الثني نوقشت عدة موضوعات تتعلق بالاوضاع الراهنة في البلاد بالهلال النفطي واخر المستجدات السياسية والاقتصادية في البلاد وكذلك اوضاع مدينة درنه وتحريرها من الارهاب وتوفير الدعم اللازم للمدينة في كل المجالات .

كما عقد اجتماع مع رئيس هيأة الحج والعمره ومنسق عام حجاج المنطقة الشرقية برقه السيد جبريل عقيله محمد حيث اطلع رئيس مجلس النواب على توزيع اعداد الحجاج على مستوى ليبيا ونسبة واعداد كل منطقة من حجاج كبار السن والقرعة واسر الشهداء والمبتورين وكذلك على خطة الترتيبات اللازمة التى سوف توضع للحجاج لاداء مناسك الحج هذا العام .

وعقد المستشار عقيله صالح اجتماع مع معالي وزير التعليم الدكتور فوزي بو مريز حول متابعة سير العملية التعليمية والاستعداد لامتحانات شهادة الثانوية والاعدادية في كل بلديات ليبيا وتم النقاش حول ذلك عن مدينة درنه في جزئية خاصة بها وكذلك سير عمل الجامعات ومؤسسات التعليم العالي.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

“بونيلي للمحاماة” يضم مستشارين جديدين لتعزيز تواجد الشركة بإفريقيا والشرق الأوسط

  كتبت هدي العيسوي أعلن مكتب بونيلي إيريدي للمحاماة انضمام كالفين ووكر، وإزيكويل سانشيز هيريرا، …