الرئيسية / منوعات / سليمان جادو شعيب يكتب : المنتدى الثقافي للأصالة والمعاصرة .. الكلمة البناءة تجمعنا .. بكم نستطيع “

سليمان جادو شعيب يكتب : المنتدى الثقافي للأصالة والمعاصرة .. الكلمة البناءة تجمعنا .. بكم نستطيع “

 

” الكلمة البناءة تجمعنا .. بكم نستطيع ” .. شعار أصبح حقيقة لا خيالاً ؛ تحقق بالفعل عندما سعدتُ وشرفتُ بتلك الكوكبة المبدعة والمستنيرة من الشعراء ومبدعي الرواية والقصة القصيرة وكتابة المقالات والأبحاث في مصرنا العزيزة والوطن العربي الكبير .. في مساء يوم الخميس الماضي 28 / 12 / 2017 م ، وفي قاعة مؤسسة بنت الحجاز الثقافية ، كان لقاء الفائزين في المسابقة الثقافية التي عقدها المنتدى الثقافي للأصالة والمعاصرة بالقاهرة ؛ احتفاءً وتقديراً لمحبي وعشاق لغتنا الجميلة ، في فاعلية ومبادرة رائعة ، تكاد تكون الأولى من نوعها .. أقامها وأشرف عليها د. يسري عبد الغني الأديب والناقد واللغوي المعروف ، صاحب الإبداعات المتنوعة ، يعاونه أبناؤه الأعزاء .. د .مصطفى يسري الأديب الراقي دمث الأخلاق ، والذي يبهرك بتواضعه الجم ونشاطه الدؤوب ، ومعه كريمته المتألقة والمبدعة الأستاذة نهى يسرى ، التي أدرات الاحتفالية بمهارة فائقة وتنسيق رائع في تقديمها لفقرات الحفل وتكريم المتسابقين .

تحية إجلال وتقدير وعرفان لتلك الأسرة المبدعة والمحبة للغتنا الشاعرة الجميلة ، التي يلتقي على حبها المسلم والمسيحي معاً ؛ لأنها في عقيدة الأول لغة كتابه المنزل ، وعند الثاني لغة قومه وبني جلدته !!

كل الشكر وعظيم الامتنان ، للراعي الرسمي للمنتدى العريق د . يسري عبد الغني الذي غمرنا جميعاً بحسن استقباله وكرمه ونبل مشاعره ومودته الصادقة .. والذي قال كلمة ذهبية لا يمكن لي أن أنساها أبداً ما حييت : ” بودنا لواستطعنا تكريمكم الحقيقي أن نضعكم فوق رؤوسنا ” .. والشكر الجزيل للدكتور مصطفى يسري الذي يعمل بدأب وهمة عالية في المنتدى الثقافي .. والشــكر موصول أيضاً للأديبــة القاصـة والروائية  نهى يسري ، التي أمتعتنا وأسعدتنا بتقديمها طوال الحفل .

كما أشكرالحضور الكريم من الأدباء والنقاد وأساتذة الجامعات والفائزين من الدول العربية الشقيقة الذين لبوا دعوة المنتدى والحضور ، وفائق الشكرلأرباب المكتبات ودور النشر ، الذين شرفونا في هذا الملتقى الجميل .

كل عام ولغتنا الجميلة ومنتدانا العريق يزدادان سحراً وبهاءً ، وتوهجاً وتألقاً .. وبنا وبكم نستطيع وتنهض الجميلة .

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

مدير تحرير مصر ليبيا: السلاح التركي كان وقود حرب الميليشيات بطرابلس

قال الكاتب الصحفي، عبد الغني دياب، مدير تحرير صحيفة مصر ليبيا الإخبارية، إنه بالرغم من …