الرئيسية / أخبار / شاهد بالصور : محافظ القاهرة يزور إحدى دور الرعاية بالمقطم

شاهد بالصور : محافظ القاهرة يزور إحدى دور الرعاية بالمقطم

زار اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، مجمع “الباقيات الصالحات” للعناية بالمسنين ومرضى ألزهايمر بحي المقطم، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمسنين، والذي أقرته منظمة الأمم المتحدة للاحتفال بالمسنين على مستوى العالم في الأول من أكتوبر من كل عام.
وأكد محافظ القاهرة، على سعادته بالتواجد مع الآباء والأمهات في هذا الصرح الخيري العملاق، الذي أنشئ لرعاية جزء هام من المواطنين والعناية باحتياجاتهم الخاصة.
ووجه المحافظ الشكر للقائمين على رعاية ودعم المكان الذي أنشأته الراحلة الدكتورة عبلة الكحلاوي.
وأكد المحافظ على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لمجمع الباقيات الصالحات، الذي يسعى لاستكمال مستشفى ألزهايمر بعد توفير الأجهزة اللازمة عن طريق التبرعات ومساندة المجتمع المدني والأجهزة التنفيذية له.
وتم إنشاء مجمع الباقيات الصالحات، بهدف سد القصور في التعامل مع المسنين من مرضى ألزهايمر سواء القادرين أو غير القادرين، بهدف تقديم الرعاية الشاملة لهم الطبية والغذائية والنفسية والاجتماعية.
ويضم المجمع، دار “أبي” لاستضافة مرضى ألزهايمر من الرجال، ودار “أمي” لاستضافة مرضى ألزهايمر من السيدات، إلى جانب دار استضافة نهارية للمسنين عند تواجد أبنائهم بالعمل، كما تم استحداث إدارة “المواساة” لكفالة المسن بمنزله وتوفير احتياجاته من أدوية ومستلزمات شخصية.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

وزير الاتصالات يطلق منحة لبناء قدرات 1000 شاب فى تكنولوجيات التحول الرقمى المؤهلة لوظائف المستقبل

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية منحة متقدمة لبناء قدرات عدد …