الرئيسية / منوعات / “شموس لا تغيب ” للدكتور عمر الشريف عن دار الفؤاد بمعرض القاهرة للكتاب

“شموس لا تغيب ” للدكتور عمر الشريف عن دار الفؤاد بمعرض القاهرة للكتاب

 

 صدر  للدكتور عمر محمد الشريف كتاب “شموس لا تغيب ” عن دار الفؤاد للنشر والتوزيع ، ويعرض في جناح الدار بصالة ٢ بمعرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠١٨.   

والكتاب موسوعي ويستعرض أهم الشخصيات المصرية التي أثرت التاريخ المصري الحديث بإنجازات نتمتع بها وربما لا نعرف أصحابها الحقيقيين.

يتناول الكاتب سيرة شخصيات كونت وجدان الأمة المصرية، رموز وأوائل حفروا اسماءهم بحروف من نور في سجلات الخلود؛ شخصيات لها في تاريخنا فضل وأثر، ظلت إنجازاتهم شاهدة على إرادتهم القوية التي تجلت لتصنع المعجزات؛ شقوا بعزيمتهم الصلبة التي لا تفتر طريقهم الصعب متخطين كل العوائق، حاملين مشاعل النور، فأناروا الدروب ومهدوا الطريق لغيرهم.. ومنهم عمر مكرم نقيب الأشراف أول من قاد احتجاج شعبي ازاح الحاكم في العصر الحديث، العلامة رفاعه رافع الطهطاوي أول من تخصص بالترجمة، عبدالعزيز باشا فهمي أول رئيس لمحكمة النقض، أحمد زكي باشا أول من وضع علامات الترقيم في اللغه العربية، راوية عطية أول برلمانية مصرية، وغيرهم من الرموز الخالدة.

وعمر محمد عبد العزيز الشريف، كاتب وباحث مصري يمارس البحث التاريخي بصورة حرة. من مواليد مدينة طنطا عام 1989. حاصل على بكالوريوس الصيدلة الإكلينيكية من جامعة المنيا عام 2011، وله مقالات عدة نُشر بعضها بوكالة عرب نيوز الإخبارية، أهرام الدلتا، شبكة إعلام الصدى الصادرة من الولايات المتحدة الأمريكية باللغة العربية وموقع المحطة الإلكتروني، كما صدر له كتاب “أعلام منسية من أرض الغربية” عن دار ببلومانيا للنشر والتوزيع عام 2017.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

ما بين تفتيح البشرة وإنبات الشعر “أدورا “هى كلمة السر

ظهر فى الاسواق منذ فترة منتج جديد بأسم أدورا يحتوى على كريم لتفتيح البشرة والمناطق …