الرئيسية / أخبار / شيخ الأزهر في مؤتمر نصرة القدس: لن نقف مكتوفي الأيدي مرة أخري
شيخ الأزهر أحمد الطيب

شيخ الأزهر في مؤتمر نصرة القدس: لن نقف مكتوفي الأيدي مرة أخري

انطلق اليم المؤتمر العالمي لنصرة القدس، الذي دعا أليه الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والذي يشترك فيها أكثر من 86 دولة حل العالم.

وال الدكتور أحمد الطيب،شيخ الأزهر، خلال كلمته في المؤتمر، إن مؤتمر اليوم يختلف كثيرا عن سابقيه، لأنه ينعقد في ظروف وملابسات تشبه بالسحب الداكنة التي تنذر بالسيول، فقد بدأ العد التنازلي لتقسيم المنطقة وتفتيتها وتجزأتها، وتنصيب الكيان الصهيوني شرطيا على المنطقة بأسرها، وما على المنطقة الا السمع والطاعة.

وأكد “الطيب” أن النظرة على ما يدبر لوطن عريض جديرة بالتنبيه أن الأمر جلل وأن الشعارات لا يناسب حجم المكر الذي يمكر بنا، وأننا لو واجهناه بما اعتدنا فسوف تلعننا الأجيال القادمة ويخجل أحفادنا أن نكون أباءهم وأجدادهم.

وأستكمل “شيخ الأزهر”  ال، أتمنى أن يتمخض هذا المؤتمر عن نتائج عملية غير تقليدية تنظم فيها الجهود وتستثمر الطاقات، وأول ذلك وأهمه هو إعادة الوعي بالقضية الفلسطينية عامة والقدس خاصة.

وأضاف أن الحقيقة المرة ان المقررات الدراسية في كل مراحل التعليم عاجزة عن التعبير عن أهمية هذه القضية في أذهان ملايين التلاميذ، فلا يوجد مقرر واحد يخصص للتعريف بخطر القضية، وإلقاء الضوء على تاريخها، وتأثيرها على مستقبل شبابنا.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

بمشاركة (صوت الشعب ) تحالف الأحزاب يختتم المنتدى السياسي وتيسير مطر يكرم المحاضرين

  اختتمت مساء أمس فعاليات المنتدى السياسي الذي نظمه تحالف الأحزاب المصرية تحت إشراف النائب …